الرئيسية 5 اتصال 5 سقوط أسماء ثقيلة أخري بعد نهاية التحقيق في سقوط الطائرة ببوفاريك
مكان سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك
مكان سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك

سقوط أسماء ثقيلة أخري بعد نهاية التحقيق في سقوط الطائرة ببوفاريك

وحيد جودي

كشفت مصادر مطلعة لـ “الجزائر اليوم”، أن نائب وزير الدفاع الوطني وقائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح منح لرئيس الجمهورية قائمة من القيادات العسكرية الأخرى التي سيتم الاستغناء عنها.

وأضافت مصادرنا أن أغلب هذه القيادات كانت تشتغل في القوات الجوية وهذا عقب الانتهاء من التحقيقات التي قامت بها لجنة عسكرية حول سقوط الطائرة العسكرية بمطار بوفاريك في 11 افريل من السنة الجارية.

وظهرت حسب التحقيقات العديد من النقائص والكثير من الإهمال من طرف الإطارات التي كانت تشرف على القوات الجوية.

كما أن سقوط طائرة عسكرية في بسكرة منذ شهر والنصف زاد الطين بلة خاصة وأن الحادثة خلفت استشهاد ثلاثة أفراد من القوات العسكرية ما أثار غضب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة الذي من المنتظر أن يقوم بحملة تنظيف في المجال الجوي وهذا بعد أن استغنى عن مسؤول  القوات الجوية لوناس عبد القادر منذ يومين وخلفه في نفس المنصب حميد بومعيزة وهذا بسقوط اسماء ثقيلة أخرى  في القوات الجوية في الساعات القادمة.

للإشارة فإن أحمد قايد صالح أمر في شهر افريل من العام الجاري بفتح تحقيق كامل وشامل في حادثة سقوط طائرة عسكرية بناءا على تعليمات الرئيس بوتفليقة والتي استشهد فيها 257 عسكريا وهي الحادثة الأولى من نوعها في القطاع العسكري لان الحصيلة كانت كبيرة وكبيرة جدا.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم