الرئيسية 5 اتصال 5 سكان سعيد حمدين ينتفضون ضد تراكم النفايات والأوساخ وانتشار بعوضة النمر(صور)
حي سعيد حمدين-بلدية بئر مراد رايس

سكان سعيد حمدين ينتفضون ضد تراكم النفايات والأوساخ وانتشار بعوضة النمر(صور)

أحمد أمير

انتفض مساء الجمعة سكان حي 380 مسكن بسعيد حمدين بلدية بئر مراد رايس، ضد التدهور الخطير للحي الذي عرف حالة مزرية بعض تحوله إلى مفرغة عمومية وواحدة من أكبر النقاط السوداء التي تستقبل كميات هائلة من النفايات والفضلات وبقايا الردوم التي تلقى في الهواء الطلق وسط الحي، ما أدى إلى تفشي أمراض خطيرة، منها تسجيل إصابات خطيرة جراء لسعة بعوض النمر (Moustique TIGRE) الناقلة لأمراض خطيرة جدا.

وتمكن مساء الجمعة بعض عقلاء الحي، من منع السكان من تحويل المفرغة إلى رماد وغلق الطريق الإجتنابي بن عكنون الدار البيضاء، احتجاجا على الوضع المزري وعن تجاهل البلدية للحي المحاذي لبلدية بئر خادم.

وتستقبل مفرغة حي سعيد حمدين، نفايات أكثر من 1000 مسكن (حي 380، حي 400 مسكن، حي 187 مسكن…) بالإضافة إلى سكان بلديات مجاورة على غرار بئر خادم، ناهيك عن أصحاب الورشات السرية.

وطالب سكان الحي، رئيس البلدية بالتدخل ضمن صلاحياته لوضع حد لهذه الكارثة البيئية، وتوفير حاويات قمامة عل  مستوى مربع العمارات، ومنع سكان البلديات المجاورة من تحويل الحي إلى مفرغة في الهواء الطلق وما ينجر عنوها من نتائج كارثية وانتشار للأمراض والأوبئة وخاصة في ظل انتشار أوبئة جد خطيرة عل  غرار الكوليرا وهي من أمراض العقود الغابرة.

وذكر سكان الحي أنهم لم يشاهدوا مصالح التطهير ومكافحة البعوض منذ حلول فصل الصيف على الرغم من الانتشار الخطير والمؤكد لبعوضة النمر (Moustique TIGRE) في الحي وفي الأحياء المجاورة التابعة لبلدية بئر خادم.

وأكد السكان أن البلدية تعامل الحي بتجاهل منذ سنوات على الرغم من الشكاوى المتعددة التي تم تبليغها لرؤساء البلدية المتعاقبين منذ سنوات.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم