الرئيسية 5 الجزائر 5 سلال: “الجزائر عاشت محاولات لتفريق شعبها”

سلال: “الجزائر عاشت محاولات لتفريق شعبها”

أحمد أمير

أكد الوزير الأول، عبد المالك سلال، الخميس 27 أبريل، بتمنراست أن الحس المدني وروح المسؤولية الذي بلغه الجزائريون يعد طفرة حضارية كبرى، مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية صنعتها عقود من النضال من أجل الحرية والسيادة.

وقال سلال في لقاءه مع السلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني لولاية  تمنراست، “تؤكد لي زيارات الحكومة في الولايات وحدة الفكر والمصير التي تربط الجزائريين. فسواء اليوم في الهقار وتيديكلت أو في ولاية أخرى العقلية نفسها والمزاج نفسه وحتى طريقة التعبير عن المطالب والانشغالات متشابهة”.

وذكر سلال أن البلاد عاشت محاولات لتفريق الشعب الجزائري وتمييز الشمال عن الجنوب والعرب عن الأمازيغ والشرق عن الغرب لكنها فشلت لأن وحدتنا صنعتها عقود من النضال من أجل الحرية والسيادة وتنوعنا الثقافي ثروة لا تزيدنا إلى قوة، مشددا على أنه “مثال حضاري يجب ضمان استمراره”.

وأستطرد سلال قائلا: “في كل تجارب الحياة التي خاضها لم يخيب شعبنا يوما من راهن عليه. إنه يحب وطنه أكثر من أي شيء ويقدر من يخدمه بإخلاص ولا ينساق وراء الهواة والمغامرين”، لافتا إلى وجود من “يحسد الجزائر على ثرواتها الطبيعية والحقيقة أن أكبر كنز في هذه البلاد هو شعبها”.

وشدد سلال، على أن الجزائر “سيدة على أرضها وقادرة على ضمان أمنها وتعمل بإخلاص لمساعدة جيرانها في تجاوز أزماتهم من خلال حوارات وطنية تحفظ وحدة الشعوب والدول وتحقق الاستقرار والسيادة”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم