الرئيسية 5 الجزائر 5 سلال: بوتفليقة ضد الجمود وسيعمل على تغيير نمط الاقتصاد الجزائري

سلال: بوتفليقة ضد الجمود وسيعمل على تغيير نمط الاقتصاد الجزائري

أحمد أمير

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال السبت 19 ديسمبر، بسطيف أن سياسة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “واضحة وهي ضد الجمود”  مؤكدا أن الدولة الجزائرية “متحكمة في الأوضاع”.

وقال، سلال الذي يزور ولاية سطيف، في تصريحات لوسائل الإعلام، خلال زيارته لمصنع الاسمنت بعين الكبيرة أن سياسة الرئيس بوتفليقة “واضحة وهي ضد الجمود”.

وأوضح سلال، من غير المعقول “أن تكون لدينا موارد مالية بملايير الدولارات نستهلكها ثم نتوجه للاقتراض من صندوق النقد الدولي، لذلك لابد من تغيير النمط الاقتصادي للبلاد والتوجه نحو سياسة الإنتاج والاستثمار دون توقف”.

ودعا في هذا الإطار كل المتعاملين والشركاء سواء كانوا عموميين أو خواص إلى انتهاج في هذا الطريق، مؤكدا أن “الدولة الجزائرية متحكمة في الأوضاع وعلى الشعب الجزائري أن يكون مطمئنا نهائيا”.

وشدد الوزير الأول على ضرورة تحول الجزائر إلى بلد مصدر للاسمنت والحديد من خلال الوصول إلى إنتاج إضافي في 2018، من خلال مشروعين جديدين في مجال الحديد والصلب في بطيوة ببولاية وهران طاقة 2.5 مليون طن وبلارة بولاية جيجل بـ 2 مليون طن من الحديد فيما سيرتفع إنتاج مركب الحجار من مليون الى حوالي 2 مليون طن سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم