الرئيسية 5 الجزائر 5 سلال في زيارة رسمية إلى موسكو ابتداء من يوم الأربعاء

سلال في زيارة رسمية إلى موسكو ابتداء من يوم الأربعاء

الجزائر اليوم

يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال بزيارة رسمية إلى موسكو (فيدرالية روسيا) يومي 27 و 28 أبريل بدعوة من رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيدف.

وأوضح بيان لمصالح الوزير الأول، أن هذه الزيارة “ستسمح للوزير الأول بإجراء محادثات مع السلطات العليا الروسية قصد بحث وضع العلاقات الثنائية و كذا آفاق تعزيزها”.

ويلتقي سلال، بنظيره الروسي دميتري مدفيديف، في الـ 27 من أبريل، في العاصمة الروسية موسكو، لبحث مشاريع مشتركة في قطاع الطاقة.

وأعلن المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي، الاثنين 25 أبريل، عن هذا اللقاء في بيان ورد فيه :”خلال لقاء رئيس الوزراء الروسي مع رئيس الوزراء الجزائري، سيجري النظر في سلسلة من قضايا التعاون الروسي الجزائري، في المجالات التجارية-الاقتصادية والعلمية-التقنية والثقافية – الإنسانية”.

ومن المخطط له، على وجه الخصوص، بحث الآفاق الحالية للمشاريع المشتركة في مجال الطاقة، والصناعة، والبنية التحتية للمواصلات، والتقنيات المتقدمة، والزراعة، ومجالات أخرى.

وتأتي هذه الزيارة الرسمية لروسيا، التي سيقوم بها رئيس الوزراء الجزائري عبد الملك سلال، تلبية لدعوة من نظيره الروسي دميتري مدفيديف.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف زار الجزائر في 29 فبراير الماضي، وناقش مع قيادة البلد العلاقات الثنائية بين موسكو والجزائر، وآفاق توسيع التعاون في مجالات الطاقة ومرافق البنية التحتية، والتكنولوجيات العالية.

يذكر أن مواقف الجزائر وروسيا متطابقة تماما في العديد من القضايا الدولية وعلى رأسها قضية سوريا، والموقف من الإرهاب الدولي الذي ترعاه دول معروفة في المنطقة والعالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم