الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سلال للمنتجين الوطنيين: اذهبوا إلى روسيا فسوقها واعدة

سلال للمنتجين الوطنيين: اذهبوا إلى روسيا فسوقها واعدة

عباس ميموني

دعا الوزير الأول عبد المالك سلال، السبت 28 ماي 2016، المنتجين الجزائريين، بالتوجه نحو روسيا لإقامة شراكة ناجعة.

وقال سلال على هامش افتتاح الطبعة ال49 لمعرض. الجزائر الدولي، مخاطبا ممثلا لأحدى الشركات الجزائرية ” فكروا جيدا في كيفية تسويق منتجاتكم إلى الخارج”، ليضيف ” لديكم روسيا سوقها مفتوحة، وبإمكانكم إقامة شراكة منتجة مع متعامليها وتساعدكم في تسويق الإنتاج خاصة الفلاحي”.

ويأتي تصريح الوزير الأول، عقب أسابيع قليلة من زياته لموسكو، حيث اطلع على رغبة الروس في اقتحام السوق الجزائرية، واستيراد منتجاتها الفلاحية، ونجح بعض الفلاحين الجزائريين، في إيصال منتجاتهم إلى روسيا، شهري مارس وأفريل، على غرار البطاطا والفراولة.

التقارب الجزائري الروسي بدأ مطلع السنة الجارية، في الخروج من المبادلات العسكرية ليتجه صوب الميدان الاقتصادي، حيث نظمت لقاءات بين رجال أعمال البلدين منذ مطلع السنة الجارية، وظفرت هذه الدولة القوية بصفقة انجاز محطة للطاقة النووية السلمية، الأمر الذي سبب إزعاجا شديد للحكومة الفرنسية التي وقعت صفقات في إنتاج مواد غذائية وأعلاف الأنعام خلال زيارة فالس شهر افريل.

وتبحث الجزائر تنويع صادراتها خارجد الهيدوكاربونات لمواجهة الصدمات الخارجية الدوية، وتعلق البلاد أمالا على شركات القطاع الخاص التي تتوفر على مرونة افضل في التعامل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم