الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سلال يأمر مصالح الضرائب بتأجيل تحصيل مستحقاتها على الشركات

سلال يأمر مصالح الضرائب بتأجيل تحصيل مستحقاتها على الشركات

وليد أشرف

(info- aljazairalyoum) كشف مصدر مالي مطلع، أن الوزير الأول عبد المالك سلال، أوعز إلى مصالح الضرائب التابعة لوزارة المالية، بالتريث في تحصيل المستحقات الضريبية المختلفة المستحقة على بعض الشركات.

وقال مصدر “الجزائر اليوم”، إن الوزير الأول وجه تعليمات صارمة عن طريق وزير المالية إلى المديرية العامة للضرائب بتأجيل تحصيل الضرائب المختلفة من الشركات المتعاقدة مع مختلف القطاعات العمومية في إطار برنامج الطلب العمومي، ولم تتمكن من تحصيل مستحقاتها من الخزينة العمومية منذ الفاتح جانفي الفارط.

وأضاف المصدر إن الوضعية المالية التي تمر بها البلاد والتي كانت لها أثار غاية في الخطورة على الخزينة العمومية أملت هذه الظرف الاستثنائي، مؤكدا أن عدة شركات عمومية وخاصة وأجنبية لم تتمكن من الحصول على مستحقاتها من الخزينة العمومية منذ مطلع العام الجاري، وبالتالي بات من غير الطبيعي الاستمرار في مطالبتها بالوفاء بالتزاماتها الضريبة في ظل وضعية هي غير مسؤولة عنها.

وهي خطوة يضيف المصدر تضاف إلى توقف العديد من القطاعات عن السداد،
ومنها قطاع الأشغال العمومية والسكن التي توقفت تقريبا عن تسديد مستحقات الشركات الأجنبية كما كشفت عنه “الجزائر اليوم”، الأسبوع الفارط.

وأستطرد المصدر، أن هذا التطور الخطير يتعارض مع تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال، منذ 2014 التي تسير في اتجاه التهوين من الأزمة المالية التي بدأت تلقي بظلالها بشكل خطير على الاقتصاد الجزائري.

وأوضح المتحدث أن قراءة الحكومة للازمة المالية لم تكن صحيحة بالمطلق، وأنها لم تختلف في جوهرها عن القراءة التي تعامل بها عبد الحميد إبراهيمي مع أزمة العام 1986.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم