الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سلال يدعو المتعاملين الألمان إلى الاستثمار في الجزائر

سلال يدعو المتعاملين الألمان إلى الاستثمار في الجزائر

الجزائر اليوم

دعا الوزير الأول عبد المالك سلال، الثلاثاء ببرلين المتعاملين الاقتصاديين الألمان إلى اغتنام فرص الاستثمار الضخمة، التي توفرها الجزائر معربا عن أمله في تطوير العلاقات والرقي بها إلى مستوى شراكة قوية.

وكشف سلال، أن المحادثات الإيجابية التي جمعته بالمستشارة الألمانية سمحت بالتطرق إلى كل الملفات الثنائية مع التركيز على إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين والرقي بها إلى مستوى شراكة قوية، لافتا إلى روح الثقة المتبادلة التي تطبع العلاقات بين الجزائر وألمانيا.

وقال سلال، في ندوة صحفية مشتركة مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، إن الجزائر تتوفر على فرص ضخمة للاستثمار بفضل الديناميكية القوية وبرامج التنمية التي أطلقها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على مدار الـ15 عاما الأخيرة.

ودعا سلال رجال الأعمال الألمان، إلى اغتنام هذه الفرص خاصة في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القادرة على الإسهام في الاستثمار المنتج وخلق الثروة ومناصب شغل ونقل التكنولوجيا وترقية التكوين المهني.

واستطرد سلال، أن انعقاد المنتدى الاقتصادي الجزائري- الألماني، الثلاثاء 12 جانفي، بمشاركة قياسية لرجال الأعمال من كلا البلدين، دليل إضافي على مدى اهتمام الطرفين بتطوير وتوسيع فرص الشراكة والاستثمار.

واستقبل الوزير الأول خلال هذه الزيارة التي تدوم يوما واحدا من طرف من المستشارة الألمانية كما تحادث مع رئيس البرلمان نوربرت لامرت، وأستقبل من قبل الرئيس الألماني يواكيم غاوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم