الرئيسية 5 الجزائر 5 سلطاني للمرشحين: “انتم تسوقون وعودا تعجزون عن تحقيقها”

سلطاني للمرشحين: “انتم تسوقون وعودا تعجزون عن تحقيقها”

ابراهيم لعمري

انتقد رئيس حركة مجتمع السلم السابق أبو جرة سلطاني مترشحي تشريعيات 4ماي القادم، الذين يطلقون وعودا انتخابية، أكثر من طاقاتهم، مشيرا إلى أن “ما يفعل هؤلاء ماهو إلا وعود كاذبة لأنهم لا يملكون صلاحيات لترجمتها على أرض الواقع”.

وقال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم حمس مضمون خطابات المرتشحين لسباق البرلمان بما في ذلك تحالف حركة مجتمع السلم دون أن يسميهم بالاسم، مشيرا إلى أن من  يعد الشعب بتحويل الجزائر إلى جنة في 05 سنوات لا يمكنه ذلك بالنظر إلى الصلاحيات الدستورية للنائب، ما جعله يبرز أنها مجرد وعود منتظر إنجازها قبل سنة 2022.

وأوضح سلطاني في نفس السياق، بأن المرشحين يبيعون الوهم وستعرف وعودهم مصير وعود نواب عهدة 2012 /2017 الذين سبق لأغلبهم تبشير المواطنين بما يشبه هذه الأحلام الوردية في زمن البحبوحة المالية، فلما جلسوا على الكراسي الزرقاء اكتشفوا أن الدستور الذي صوتـوا عليه يحدد صلاحياتهم في نقطتين فقط وهي اقتراح مشاريع قوانين ومراقبة عمل الجهاز التنفيذي.

مضيفا أن بقية الصلاحيات فقد وزعها الدستور على مؤسسات الدولة التي لا يملك نواب الشعب سوى التحدث إلى من يستطيعون الوصول إليه، لرفع انشغال المواطن، وطرح السؤال، ومراقبة صرف المال.

وتطرح تساؤلات سلطاني العديد من الأسئلة خاصة وأن التيار لايزال لا يمر بينه وبين غريمه السابق رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة الذي تصدر رأس قائمة ولاية الجزائر باسم تحالف حمس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم