الرئيسية 5 اتصال 5 سلطة الرقمية لتغيير العالم!

سلطة الرقمية لتغيير العالم!

بقلم فريد فارح

fafarid@yahoo.fr

كيف ستتطور التكنولوجيا الرقمية خلال السنوات الخمس القادمة؟ هل ستكون هناك مفاجآت في إنتاج المعلومات الرقمية ومعالجتها وتأمينها وتخزينها ونقلها وإدارتها؟ يتوقع المراقبون في العالم الرقمي حدوث زلزال تكنولوجي سيكون مركزه الإنترنت النقال. سيكون الهوائي الذكي، والتخزين السحابي، والنطاق الترددي السريع ، والصوت عبر (LTE  (VoLTE ،  والأشياء الذكية المتصلة، هي عوامل الخطر لهذا الزلزال.

سرعة نقل المعلومات لشبكات إثرنت، اللاسلكية والنقالة، وسوف تتضاعف 10 مرات في نهاية عام 2024. ومعدلات التدفق وحجم المعلومات المنقولة سوف يكون بما يمكن أن يسمح بالاتصال الفوري، بغض النظر عن المسافة.

للتذكير، ارتفع عرض النطاق الترددي للإنترنت، والذي كان 9600 بث في الثانية في عام 1992، واصبح اليوم، مع 4.5G، 1 جيجابت في الثانية (جيجابت / ثانية) وسيتجاوز 2 (جيجابت / ثانية) بحلول عام 2024. بحلول ذلك التاريخ ، سوف تتجاوز حركة البيانات العالمية 136 إكسابايت في الشهر (1 إكسابايت = 1000 بيتابايت ، 1 بيتابايت = 1 مليون جيغابايت). سيؤدي النمو في عدد مستخدمي الهواتف النقالة والأجهزة الذكية واستخدام الفيديو المحمول وتطوير شبكات 5G إلى زيادة حركة مرور البيانات المتنقلة بحلول عام 2024.

عند هذا التاريخ، سيكون هناك عدد أكبر من السكان يملكون هاتف محمول (8.9 مليار شخص)، أكثر من الذين يملكون الكهرباء (6.4 مليار) ، والماء الشروب(4.6 مليار) أو سيارة (3.9 مليار شخص).

أما بالنسبة لصناعة الهواتف النقالة ، فيجب أن تشهد تطوراً عاليًا، مع وضع المزيد من الأشياء المتصلة على الشبكة. في الواقع، ينبغي لاتصالات إنترنت الأشياء النقالة، تجاوز 4 مليارات جهاز بحلول عام 2024. والتبادلات على شبكة الإنترنت، سوف تتبع تطورا متسارعا، وأي سطح سيصبح شاشة عرض، وجوجل سوف يعرض أكثر من 8000 مليار صفحة ويب، وبحلول عام 2025 ، سيكون هناك المزيد من الأجهزة على الإنترنت أكثر من الأفراد ، وسيتم نشر الترجمة العالمية لجميع اللغات على جميع الأجهزة المتصلة، بينما في عام 2030 سيكون أول زراعة إصطناعية في الدماغ حقيقة واقعة. سوف يصبح المساعدون مثل Siri و Ok Google أفرادًا من مستخدمي تكنولوجيا رقمية.

 

redactic1819@gmail.com

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم