الرئيسية 5 الأخبار 5 سناتور أمريكي إلى الرئيس الأسد: الحرب في سوريا عدوان خارجي صمم على فرض نظام عميل بالقوة
السيناتور الامريكي ريتشارد بلاك، مع نسخة من الرسالة

سناتور أمريكي إلى الرئيس الأسد: الحرب في سوريا عدوان خارجي صمم على فرض نظام عميل بالقوة

الجزائر اليوم – وكالات

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، أكد له فيها أن الحرب في سوريا لم يكن سببها اضطرابات داخلية، بل كانت حرباً غير قانونية لعدوان من قبل قوى خارجية صممت على فرض نظام عميل بالقوة.

وأكد السيناتور بلاك عن ولاية فرجينيا، أنه لا يحق للقوى الغربية فرض إرادتها على الشعب السوري، وإنما السوريون وحدهم يجب أن يقرروا مصيرهم من دون تدخل خارجي، معبرا عن شعوره بخيبة أمل لإقدام بلاده على تحويل شحنات من صواريخ “تاو” المضادة للدبابات للإرهابيين.

وأوضح بلاك، أن هذا العمل سيطيل فقط سفك الدماء في سوريا، معتبراً أن تزويد ما يسمونهم بـ”الإرهابيين الجيدين” بالأسلحة ومنعها عن “الإرهابيين السيئين” لعبة غبية.

وحذر بلاك من أن النشر الطائش لصواريخ “تاو” يهدد الطيران المدني في العالم أجمع، موضحاً أن الأسلحة المضادة للدبابات طويلة المدى يمكن أن تستهدف طائرات الركاب التي تستعد للإقلاع وتدمرها بسهولة.

وتابع السيناتور الأميركي قائلا: سررت بالتدخل الروسي ضد الجماعات المسلحة التي تغزو سوريا، وبدعمه حقق الجيش السوري خطوات دراماتيكية ضد الإرهابيين، مضيفا : لقد أسعدني الانتصار الساحق ضد “داعش” في مطار كويرس، تحياتي لأولئك الذين أنقذوا بشكل بطولي حياة ألف جندي سوري شجاع من موت محقق، وأنا مقتنع بأن انتصارات كهذه تلوح بالأفق.

وأضاف، لقد بدأ الناس يدركون أن الإرهابيين مدعومون عسكرياً من حلفائنا “تركيا والسعودية وقطر” وبالفعل فإنه لا يوجد داعم أكثر ولاء لـ “داعش” من تركيا التي تعتبر القناة الرئيسة للمسلحين والأسلحة والمساعدات الطبية والتجارة.

ويعتقد السيناتور بلاك أن هدف الأتراك والسعوديين هو فرض دكتاتورية متشددة دينياً على الشعب السوري وإذا تمكنوا من النجاح في هذا الأمر فإن المسيحيين والأقليات الأخرى سوف يذبحون أو يباعون في سوق النخاسة.

وقال بلاك: سوف يحرق ويغرق ويصلب وتقطع رؤوس كثير من السنة والشيعة المسلمين الجيدين، مضيفا أن الرأي العام العالمي ينقلب ضد الإرهابيين وداعميهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم