الرئيسية 5 اتصال 5 سوفاك تطلق بولو الجديدة “صنع في الجزائر”

سوفاك تطلق بولو الجديدة “صنع في الجزائر”

سمير بن عبد الله

أطلقت سوفاك للصناعة الجيل السادس من سيارة بولو للعلامة الألمانية فولكس فاجن، حيث تم الكشف عن بولو الجديدة في حفل أقيم في صالة عرض فولكس فاجن الواقعة فيLes Grands Vents في الجزائر العاصمة.

بولو، التي يتم تجميعها الآن في الجزائر في مصنع Sovac في غليزان ، يتم تقديمها في نسختين Polo Beats أو Start +.

وقال جلال داودي ، مدير فولكس فاجن الجزائر، الذي أشرف على حفل الإطلاق: “إن بولو، التي تبيع 17 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم عبر الأجيال، هي واحدة من أكثر سيارات المدينة شعبية في فئتها”. عرض بولو الجديد ، مضيفا أن ” الجيل السادس للبولو له مهمة واحدة هي مواصلة هذا النجاح”.

وقال مدير فولكس فاجن الجزائر: “إن بولو الجديدة تبهر بتصميمها الجذاب المشحون عاطفيا، وهو مظهر خارجي جديد يبرز ديناميكيتها المعبرة مع هذا الوجه الرجولي”.

فيما يتعلق بالمحرك ، يتم تقديم التشطيبات في نيو بولو في محرك البنزين 1.6 بقوة 90 حصان. محرك من سبيكة الألمنيوم مضاء بنسبة 28٪ مقارنة بالأجيال الأقدم من بولو. علبة تروس خمس سرعات. معدل استهلاك 6.1 لتر لكل 100 كيلومتر.

ووفقًا للتفاصيل التي قدمها عن السيارة، فإن Start + و Beats.For إصدار المستوى الأولي هو Polo Start +. هذا الأخير مجهز بشكل جيد جدا في المستويات الأولى من اللمسات النهائية، مع عجلات من الألمنيوم 16 بوصة ، مصابيح الضباب، تكييف الهواء ، شاشة تعمل باللمس 6.5 بوصات، عجلة قيادة متعددة الوظائف … إلخ. تعتبر معدات ومعدات السلامة مهمة جدًا من الإصدار الأول من Start + والذي يقع في الجزء العلوي من الأمان، مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP ، والوسائد الهوائية الجانبية الأمامية والستائر مع منظم السرعة .

بالنسبة للزبائن الذين يرغبون في المزيد من الراحة، هناك نسخة ثانية هي Polo Beats ، التي تم تنفيذها بالتعاون مع American Geant Beats المتخصصة في نظام الصوت. وهي مجهزة بعجلات معدنية قياس 16 بوصة، وأجهزة عرض “كاملة” ، وفتحة السقف البانورامية هي بشكل رئيسي صوت 300 واط تم تطويره بين فولكس فاجن وبيتس الذي سيوفر راحة إضافية في السمع.

بدأ إنتاج بولو الجديد في مصنع غليزان يوم الأربعاء 30 مايو، ويمكن للزبائن الطلب بداية من اليوم الخميس 31 مايو، عبر شبكة سوفاك وسيتم تسليمها حوالي 21 يومًا ، وفقًا لجليل الداودي.

فيما يتعلق بسعر هذين الإصدارين من بولو. يتم عرض Start + مقابل 2299000 دج و Beats  مقابل 2699000 دج، كما يمكن شراء بولو الجديدة عن طريق القرض، مع أقساط شهري من 21990 دج.

أما بالنسبة لحجم الإنتاج، قال جليل الداودي”لم نعلن بعد عن هدف إنتاج للبولو ، لكن سيكون لدينا حجم إنتاج مثير وأعلى من إنتاج غولف “العام الماضي” ، مضيفا أن “نسخة ديزل من بولو ليست مبرمجة في الوقت الراهن، ولكن، هو قيد الدراسة، المحرك الذي نقترحه هو EA 211 الجديد ، فهو 1.6 MPI 90 HP ، وهو الخيار الأكثر منطقية” بحسب المتحدث.

يذكر أن بولو الجديدة هي السيارة الخامسة التي ينتجها مصنع سوفاك غليزان، بعد كل من سيات أرونا Seat Arona وهي النموذج الرابع الذي يتم تجميعه في مضنع الشركة بغليزان منذ بداية عمله بعد كل من سيارة غولف Golf و سيات ايبزا Seat Ibiza و كادي Caddy وسيارة اوكتافيا  Octavia .

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم