الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سوناطراك: استمرار الإنتاج في منشأة الغاز بخريشبة من العمال الجزائريين  

سوناطراك: استمرار الإنتاج في منشأة الغاز بخريشبة من العمال الجزائريين  

أحمد أمير

أعلنت مجموعة سوناطراك الثلاثاء 22 مارس، أن موظفيها يواصلون ضمان استمرار الإنتاج في المنشأة الغازية بخريشبة الواقعة على بعد 200 كلم جنوبي الغلية بغرداية، والتي تعرضت لهجوم إرهابي.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أن عمال مجموعة سوناطراك يضمنون استمرار الإنتاج واستغلال المنشأة، بحسب الاجراءات المعتمدة في الموقع. مضيفا أن الانتاج شهد زيادة إلى 19.5 مليون م3 يوميا في منشأة خريشبة و18 مليون م3 بإن صالح بعد الحادث.

ولم يتناول بيان سوناطراك، انسحاب عمال بي بي وستات أويل.

وفي سياق متصل، أعلنت سوناطراك عن اتخاذ قرار الشروع في الإنتاج في منشاة معالجة الغاز بإن أمناس التي كانت بصدد الصيانة الدورية.

وتنتج منشأة خريشبة 18 مليون م3 من الغاز الجاف ويتم إرساله عبر قنوات نقل الغاز إلى حاسي رمل. وينتظر زيادة إنتاج المنشأة بعد دخول ثلاث حقول إضافية الخدمة.

وتم رفع إنتاج مصنع تغنتورين من 13.5 مليون م3 إلى 15 مليون م3.

وأوضح البيان أن عمال الشركة العمومية تمكنوا من إعادة تشغيل الحقول في حدود منتصف الليل بعد الحادث بمجرد التأكد من الاجراءات الأمنية، وإجراءات السلامة، وتم الوصول إلى الهدف المسطر في الإنتاج.

ويتكون مشروع عين صالح من 7 حقول مستغلة بالشراكة من قبل ستات اويل النرويجية وبي بي البريطانية. ودخلت 4 منها الخدمة في انتظار دخول 3 حقول أخرى الخدمة لاحقا.

وأعلنت الأثنين 21 مارس، كل من تات أويل وبي بي، سحب عمالهما عقب التهديد الإرهابي الذي عرفته المنطقة يوم الجمعة الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم