الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 سوناطراك توقع عدة اتفاقيات شراكة مع إيني

سوناطراك توقع عدة اتفاقيات شراكة مع إيني

نسرين لعراش

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات”سوناطراك” والمجمع الطاقوي الإيطالي”إيني” السبت 11 يونيو، على عدة اتفاقيات شراكة في مجال المحروقات.

وكشفت سوناطراك في بيان لها، أن الأمر يتعلق باتفاقيات شراكة تسمح بمواصلة الاستغلال المشترك للمحروقات وإنجاز الأعمال الإضافية لرفع احتياطات المحروقات التي يمكن استرجاعها.

ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقيات في إطار التعاون المتواصل الذي يميز العلاقات الممتازة بين سوناطراك وإيني اللذان يؤكدان على إرادتهما لتعزيز شراكتهما التاريخية.

وكان الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن قدور قد استقبل في ماي الفارط بالجزائر الرئيس المدير العام لشركة إيني  كلاوديو ديسكالزي.

وفي مارس الماضي قام مجمع سوناطراك ومجمع إيني بإعطاء إشارة انطلاق أشغال أول محطة للطاقة الشمسية موجهة لحقل نفطي وهو ما يعد أول خطوة للانتقال نحو التموين الكهربائي بالطاقة الشمسية للحقول النفطية التابعة لشركة النفط الوطنية.

ويتعلق الأمر بالحقل النفطي بير الرباع الشمالي (ورقلة)، وستستعمل محطة بير رباع الشمالي التي تبلغ طاقتها 10 ميغاواط حوالي 32.000 لوحة شمسية على مساحة 20 هكتار محاذية لهذا الحقل وهو ما سيسمح باقتصاد ما يعادل 6 مليون متر مكعب سنويا من الغاز.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم