الرئيسية 5 سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

إخلاء المسؤولية

1- -عند استخدامكم لـ “الجزائر اليوم” تصبحون ملزمين أمام القانون بهذه الشروط، والتي سيبدأ تطبيقها فور استخدامكم لـ”الجزائر اليوم”.

 -2- يجب أن يكون الاستخدام في إطار القوانين السارية المفعول وأن لا يمس حقوق طرف ثالث.

3- – أن يكون الاستخدام بعيدا عن الإساءة للغير والتحرش أو نشر محتويات مسيئة أو مخلة بالآداب، وفي حال تسجيل أي تجاوز يعود الحق لـ”الجزائر اليوم” بحذف أي محتوى مناف للآداب.

  • يمنع نشر محتوى يتضمن تمييز عرقي أو طائفي أو ديني أو على أساس اللون أو الهوية. • لا يقـبل أي تعليق يطعن في معتقدات الآخرين أو يحض على الكراهية لأفراد أو مؤسـسات سواء بسبب الجنس أو الـدين أو المعتقد أو العرق أو العمر أو أي محدد آخر من محددات الهوية، أو الدعوة للفتنة. في حال المخالفة، سيحذف التعليق من القائمة.
  • عدم الدعوة المباشرة أو غير المباشرة إلى الفتنة أو الطائفية أو الدعوة إلى استخدام العنف أو القتل ضد أي إنسان أو كيان أو جهة، أو الإشادة بالإرهاب.

4- – لا يجور استخدام محتويات “الجزائر اليوم” للتكسب.

  • يسمح بنسخ محتوى “الجزائر اليوم” أو إعادة نشره أو تحميله أو بثه أو إتاحته للجماهير أو استخدام محتواه، فقط للاستخدام الشخصي غير التجاري، أي استخدام آخر لهذا المحتوى يستلزم وجود تصريح كتابي مسبق من “الجزائر اليوم”.
  • لا يجوز تعديل المادة الموجودة في “الجزائر اليوم” أو تحويرها أو اقتباسها لخلق عمل جديد، أو استخدامها لأي غرض بخلاف استعمالك الشخصي غير التجاري.
  • كل الحقوق في الموقع بما في ذلك حقوق النشر والتأليف وحقوق ملكية المعلومات ومحتويات الموقع مملوكة لـ “الجزائر اليوم” وتستخدم وفقاً للقانون وشروط الخصوصية المتبعة.
  • المقالات المنشورة بقسم الرأي في «“الجزائر اليوم” أو أي صفحات أخرى تابعة لها ليس بالضرورة أن تمثل توجه “الجزائر اليوم”.
  • “الجزائر اليوم” غير مسؤولة عن أي تعليقات تتم على الصفحات الاجتماعية الخاصة بها، وغير مسؤولة عن إعادة مشاركة أو إعادة تغريد أي من محتوى الصفحات الاجتماعية من قبل المستخدمين على هذه الصفحات.

كما أن “الجزائر اليوم” غير مسؤولة عن أي فعل يتم اتخاذه بعد نشر المشاركة ضمن محتوى أي من الصفحات الاجتماعية الخاصة بها، كالتعليق بعد المشاركة أو إعادة المشاركة مرة أخرى من قبل مستخدمين آخرين. كما أن الشروط والتعليقات تخضع لشروط مطوري المواقع الاجتماعية.

5-  – لا يجوز التصرف في العلامة التجارية لـ”الجزائر اليوم” نون أو جميع التصاميم والصور والفيديوهات العائدة لها.

6-  – جميع المساهمات التي تصل إلى “الجزائر اليوم” لا يمكن المطالبة بها مرة أخرى، (بما في ذلك النصوص والصور والرسوم التوضيحية والتسجيلات المصورة أو الصوتية).

-7- تقديم مساهمة بأي شكل من الأشكال، يمنح الحق في الاستخدام الحصري لها من قبل “الجزائر اليوم”، مجاناً وبأي صورة تراها، بما في ذلك نسخ وتعديل وترجمة وتوزيع وأداء وعرض تلك المساهمات وإنتاجها للجمهور في شتى بقاع العالم، أو دمج مساهماتكم أو جزء منها، في أعمال أخرى في وسيلة إعلامية ثالثة، أو يتم تطويرها لاحقا طوال المدة الكاملة لأي حقوق قد توجد لمساهماتكم، وذلك وفقا لقيود الخصوصية الموضحة في سياسة حماية الخصوصية المبين في “الجزائر اليوم”.

عند استخدام ميزة التعليقات، يعني أنك تتعهد بـ:

  • تتحمل وحدك جميع المسؤوليات المترتبة على عرض بياناتك وعن أي دعاوى وأضرار وحقوق لطرف ثالث، وأي تصرف أو إجراء قانوني ينجم عن استخدامك وعرضك المادة في “الجزائر اليوم”.
  • تتعهد أنك لن تعرض أو تفشي على “الجزائر اليوم” أو أي صفحات تابعة لها أي معلومات أو بيانات تحظى بحماية حقوق الطبع والنشر أو الأسرار التجارية أو حقوق ملكية أو أي مواد محمية بموجب قوانين حماية الملكية الفكرية.
  • تتعهد بعدم عرض أي مادة أو معلومات تعتبر غير قانونية أو محتويات تشهيرية أو بذيئة أو تهديدية، أو تثير الكراهية والعنصرية، أو تعتبر حافزا لارتكاب جريمة ويترتب عليها مسؤولية مدنية أو جنائية، وتنتهك القانون أو الأعراض الثقافية أو المعايير المقبولة دوليا والقواعد الأخلاقية ومواثيق شرف المهنة المتعارف عليها عالمياً.

*  تتعهد بعدم إرسال رسائل دعائية وإعلانات.

*  يجب أن يكون اسم المستخدم (username) الخاص بك غير مسيء وغير ناب.

احتياطات الأمان

ننصح بعدم نشر أي معلومات شخصية خاصة بكم أو غيركم ( أرقام الهاتف، عنوان المنزل، عنوان البريد الإلكتروني، رقم بطاقة دفع… إلخ) في أي مساهمة.

إذا كان لديكم عنوان مفيد تريدون مشاركته مع الآخرين، يرجى إبلاغ المسؤولين في الموقع من خلال صفحة “اتصل بنا”، وهم سيعلنون عنه إذا رأوه مجدياً.

إجراءات قانونية

يمنع تماماً تقديم أي مواد تهدف إلى ارتكاب جريمة أو التحريض على ارتكابها أو أي أعمال غير قانونية وتشكل سلوكاً إجرامياً.

يجب عدم انتهاك حقوق “الجزائر اليوم” أو حقوق طرف ثالث أو التعدي عليها، وتشمل هذه الحقوق، حقوق النشر والعلامة التجارية، والأسرار المهنية، والخصوصية، والدعاية، وحقوق الملكية الفكرية.

في حال مخالفة شروط الاستخدام:

في حال انتهاك شروط الاستخدام، وعدم التزامها سيتخذ الإجراء اللازم وإخطاركم سبب عدم نشر مشاركاتكم.

قد يخضع حساب المشارك (account) للمتابعة أو الإيقاف المؤقت أو الدائم لإمكان مشاركته في موقع “الجزائر اليوم” أو أي صفحات أخرى تابعة لها على وسائل الإعلام الاجتماعي.

إذا أرسلتم مشاركات مسيئة أو غير لائقة، وإذا اعتبرت “الجزائر اليوم” مثل هذا السلوك خطيراً أو يحمل تهديداً جاداً لأي شخصية، فإن لـ“الجزائر اليوم” الحق في استخدام المعلومات المتوافرة لديها عنكم لمنع أي تعديات. وقد يشمل ذلك إبلاغ جميع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالخصوص، ونخطر مزود خدمات البريد الإلكتروني عن الأمر.

تحتفظ “الجزائر اليوم” بالحق في اتخاذ إجراءات ضد أي حساب (account) في أي وقت لأي سبب.

يتم تفسير هذه الشروط وفقاً للقواعد القانونية في الجزائر، والتي يخضع تطبيقها للمحاكم الجزائرية.

وإذا كنت تتصفح هذه “الجزائر اليوم” من أي دولة أخرى خارج الجزائر، فإنك تتحمل مسؤولية التزام جميع القوانين المحلية لتلك الدولة.

إذا ما كان أي مستخدم غير راض عن أي مادة من المواد المنشورة على“الجزائر اليوم” أو أي من أحكام وشروط استخدامها، بإمكانه إرسال ملاحظاته بالخصوص على العناوين المدونة بصفحة “اتصل بنا”.