الرئيسية 5 حوادث 5 “شارلي ايبدو”: في كاركاتير مثير.. الطفل “إيلان” السوري كان سيتحسس أرجُل النساء لو عاش!
© Sputnik

“شارلي ايبدو”: في كاركاتير مثير.. الطفل “إيلان” السوري كان سيتحسس أرجُل النساء لو عاش!

الجزائر اليوم

نشرت صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية كاريكاتير جديد يثير الاهتمام يتعلق بحادثة التحرش الجنسي من قبل لاجئين ضد النساء الألمانيات خلال احتفالاتهن بأعياد رأس السنة الجديدة.

ففي الصورة عبر الرسام عن اللاجئين كمجانين يهرولون خلف سيدة مفزوعة وخائفة، وفي أعلى الشمال من الصورة رسم المؤلف الطفل السوري “إيلان كورد” صاحب الـ 3 أعوام والذي غرق أثناء محاولة عائلته الهجرة إلى أوروبا عن طريق البحر.

وبجانب صورة الطفل كتب المؤلف يتساءل عن مستقبل الطفل لو عاش ؟ ماذا كان سيفعل “إيلان” لو كبر؟ وعلى نفس السؤال يجيب المؤلف بنفسه، قائلاً، “سيتحسس ارجُل النساء في ألمانيا”.

للإشارة الجريدة الفرنسية كانت تعرضت لهجوم إرهابي وقع باقتحام ملثمين إثنين مقر الصحيفة الساخرة في باريس في 7 جانفي 2015 بحدود الساعة 11 صباحًا. أدى الهجوم إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 11 آخرين.

في 14 جانفي ظهر تسجيل مصور تبنى فيه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب العملية، وقال فيه المتحدث باسم التنظيم أن العملية تمت بأمر زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

قامت في فرنسا مسيرات تحت اسم مسيرة الجمهورية مدعومة بمسيرات في مدن أخرى في العالم. هذه المسيرات أصبحت الأكبر في تاريخ البلاد حيث ناهزت 000 700 3 مشارك منهم حوالي 2 مليون في باريس وحدها، المسيرة المقامة في باريس شارك فيها حوالي 50 من قادة العالم.

خلف الهجوم واليومين اللذان تلاه 20 قتيلا في باريس وضواحيها، وذلك في عدة هجمات مختلفة، بينهم مرتكبي الهجمات الثلاث، سعيد كواشي وشريف كواشي وأميدي كوليبالي، 12 في هجوم شارلي إبدو، 4 في احتجاز رهائن بورت دو فانسان، و1 في حادثة اطلاق النار في مونروج.شارلي ايبدو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم