الرئيسية 5 ملاعب 5 شباب بلوزداد يلتقي مولودية الجزائر بـ20 أوت: عبث الهيئات الكروية يتواصل

شباب بلوزداد يلتقي مولودية الجزائر بـ20 أوت: عبث الهيئات الكروية يتواصل

خليل صالح
في قرار “عبثي” جديد، أبلغت رابطة كرة القدم المحترفة نادي شباب بلوزداد اليوم الأربعاء 6 جانفي، بان المباراة التي يستضيف فيها الفريق جاره شباب بلوزداد لحساب الجولة الـ16 من بطولة الرابطة الأولى ستلعب بملعب 20 أوت وليس بملعب 5 جويلية كما تقرر سابقا.
وأكدت مصادر مطلعة لـ” الجزائر اليوم” ان محفوظ قرباج، رئيس رابطة كرة القدم المحترفة اتصل بإدارة شباب بلوزداد واعلمها بان المباراة ستلعب بملعب 20 أوت.
وكانت الرابطة قررت نقل المباراة من ملعب 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية لدواع أمنية وتنظيمية، لكن ماذا حدث حتى عدلت الرابطة عن قرارها مرة ثانية؟
صحيح أن مشجعي شباب بلوزداد نظموا أكثر من وقفة احتجاجية رفضا لإقامة المباراة بملعب 5 جويلية، بدعوى أن مواجهة الذهاب جرت بملعب عمر حمادي، ومن حق فريقهم أن يلعب مباراة العودة بملعب 20 أوت انطلاقا بمبدأ المعاملة بالمثل. لكن هل هذه الحجة تعد سببا كافيا لضرب مصداقية الرابطة في الصميم؟ أم أن الظروف الأمنية والتنظيمية لم تعد تشكل هاجسا للسلطات؟ وهل هذه السلطات هي من أمرت بالرضوخ لمطالب أنصار الشباب ربما لحاجة في نفس يعقوب؟  
يتردد أن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري الذي حملته بعض المراجع الإعلامية مسؤولية نقل المباراة من 20 أوت إلى ملعب 5 جويلية، تدارك ” خطأه” بإعادة برمجة المباراة بالملعب الأول، ومن ثم كسب ود إدارة ومشجعي شباب بلوزداد الذين يبدو أنهم لم يتقبلوا تدخل ” الحاج” كما يشاع في مسالة تعاقد هواري فرحاني مدافع نادي أمل الأربعاء مع شبيبة القبائل وهو الذي كان قريبا من بلوزداد.
ومهما كانت الأسباب والمبررات، فان قرارات الرابطة “العبثية” من شانها أن تفتح الشهية لمشجعي الأندية الأخرى أمام رفض قرارات الهيئات الكروية خاصة مع احتدام المنافسة وتعقد حسابات الهبوط والصعود في الأسابيع المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم