الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 شراكة بين كوندور و SICPA السويسرية لإطلاق نظام التفتيش الذكي بالجزائر

شراكة بين كوندور و SICPA السويسرية لإطلاق نظام التفتيش الذكي بالجزائر

* تكوين 400 مهندس وفني جزائري

ريم بن محمد

تعتزم شركة كوندور وشركة SICPA السويسرية، إطلاق مشروع مشترك خاص بنظام التفتيش الذكي بالجزائر. وتهدف الشركة الجديدة إلى نقل تكنولوجيا SICPA السويسرية إلى الجزائر فضلا عن تكوين 400 مهندس وفني جزائري للإشراف مستقبلا على عمليات الهيئة الجديدة التي ستضمن حلول تتبع وتعقب ذكي يمكن المستهلكين الجزائريين والجهات الرقابية الحكومية من تعقب المنتجات المختلفة، فضلاً عن كشف المنتجات المقلّدة والسلع غير المشروعة، كما يمكن النظام الذي ستضمنه كوندور بالاعتماد على تكنولوجيا SICPA الجهات الرقابية في الجزائر من تقليل المخاطر المرتبطة بالغش المحتمل وحماية الاقتصاد الوطني من خلال أنظمة إدارة البيانات وتشخيص الترميزات.

وتأسست الشركة السويسرية في العام 1927 في مدينة وزان أين يتواجد مقرها العالمي مع تواجدها في أزيد من 50 دولة حول العالم، والتي تضمن حلولا تقنية وتكنولوجية للعديد من الحكومات حول العالم.

وتضمن تقنية شركة SICPA الذكية للتتبع والتعقّب موثوقية المنتجات ومطابقتها لمعايير التوثيق والاعتماد، ويمكن توسيع نطاق البطاقات الذكية المستخدمة لأغراض التعقب لتشمل مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات كالأغذية المعبـأة ومستحضرات التجميل والأدوية والمكملات الغذائية.

وسيمكّن النظام المستهلكين من مسح المنتجات عن طريق تطبيق خاص بالهواتف الذكية بأنفسهم بغية التأكد من مصدرها ومن المعلومات ذات الصلة، فضلاً عن كشف المنتجات غير المعتمدة.

وستوفر الشراكة بين كوندور والشركة السويسرية للحكومة الجزائرية كما للقطاع العمومي والخاص آليات جد حديثة لحماية الإنتاج الوطني من الغش والتقليد، وخاصة أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن أزيد من 50 % من المواد المستوردة من الخارج هي عبارة عن مواد مجهولة المصدر أو أنها من منشأ غير مضمون، كما تسمح الحلول التي ستقترحها كوندور بفضل تكنولوجيا عالمية من حماية الإنتاج الوطني وحماية المستهلكين الجزائريين من كل أنواع الغش سواء ما تعلق بالمواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية أو الأدوية، بالاطلاع على أصل المنتجات، ومطابقتها وتاريخ انتهاء صلاحيتها وغيرها من المعلومات ذات الصلة، من خلال التحقق من هذه المعلومات من خلال أنظمة باركود متخصص.

ويشمل تخصص SICPA تصنيع الأحبار المؤمنة  للأوراق النقدية، وجوازات السفر وبطاقات الهوية وأيضا في وضع العلامات والتتبع لتأمين المنتجات الاستهلاكية الكبيرة مثل المشروبات أو الطعام والمنتجات الصيدلانية بالنيابة عن الحكومات والصناعات.

يذكر أن شركة كوندور المتخصصة في إنتاج وتسويق وصيانة المنتجات الالكترونية والأجهزة والوسائط المتعددة، والألواح الضوئية، تأسست في العام 2002، وتمكنت الشركة في أقل من 15 عاما من الوصول إلى 90% من المنازل الجزائرية والتصدير نحو أسواق أوروبية وأفريقية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم