الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 شركة أسبانية لحل مشكلة المرور في العاصمة الجزائر

شركة أسبانية لحل مشكلة المرور في العاصمة الجزائر

أحمد أمير

أعلن وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي، عن إنشاء مؤسسة جزائرية-إسبانية مختصة في تسيير حركة المرور سيكون دورها حل مشكل الازدحام بالعاصمة.

وقال طلعي، أن مجلس مساهمات الدولة صادق على قرار إنشاء هذه المؤسسة التي ستكون عملية في غضون شهر.

وأضاف الوزير في منتدى الشعب، أن المؤسسة الجديدة ستتكفل بتسيير نظام جديد لتنظيم حركة المرور بالعاصمة بفضل إشارات المرور الضوئية والذي سيتم تسييره على المستوى المركزي وينظم تدفق السيارات بصفة آلية.

وسيتم تطبيق هذا النظام المستعمل في أكبر المدن والعواصم الأوروبية، بالجزائر العاصمة كمرحلة أولى قبل أن يعمم على مدن أخرى تعاني من مشكل الازدحام المروري كقسنطينة ووهران.

وكان خبراء جزائريون مقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية اقترحوا حلولا ذكية للحكومة لحل مشكلة الزحام والاختناقات المرورية في العاصمة، لكن عرضهم واجه رفضا.

وقال طلعي، إن الوزارة كانت ترتقب إطلاق مناقصة لوضع نظام التسيير المركزي للإشارات المرورية الضوئية لكن تم إلغاؤها لأسباب تقنية وإقرار إنشاء هذه المؤسسة المختلطة بصفة مباشرة ما سيسمح للجانب الجزائري بكسب الخبرة في تسيير هذا النظام وفي تنظيم حركة المرور.

واستبعد وزير النقل فتح النقل الجوي للشركات الخاصة في الظروف الحالية، مضيفا أنه سيتم في شهر أكتوبر المقبل فتح خط السكة الحديدية الرابط بين بئر توتة وزرالدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم