الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 شركة طيران الطاسيلي تستعد لفتح خط منتظم بين الجزائر و باريس

شركة طيران الطاسيلي تستعد لفتح خط منتظم بين الجزائر و باريس

وليد اشرف

كشفت شركة طيران الطاسيلي المملوكة لمجموعة سوناطراك النفطية العملاقة منذ 2005، عن فتح خط جوي منتظم بين الجزائر وباريس في إطار تعزيز شبكتها المنتظمة على الصعيد الدولي.

وقالت الشركة في بيان لها، أنها ستضمن رحلتين أسبوعيتين عبر طائرات متوسطة الحكم من نوع “بوينغ 737 800NG” بسعة 135 مقعدا بالنسبة للدرجة الاقتصادية و 20 مقعدا لدرجة رجال الأعمال.

وأضافت الشركة أن إطلاق الخط سيرفق بأسعار ترقوية وخدمات جيدة على الطائرة وفي المطارات تضمن تنافسية جيدة مع الشركات العاملة على الخط منذ عقود على غرار شركة الخطوط الجوية الفرنسية وإيغل ازور الفرنسية الصينية وحتى الناقل الوطني الخطوط الجوية الجزائرية.

وتشير إحصاءات وزارة النقل الجزائرية إلى تراجع الحصة السوقية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية نحو المدن الفرنسية وخاصة العاصمة الفرنسية نتيجة المنافسة الشرسة التي تتعرض لها من قبل الخطوط الجوية أيغل ازور والخطوط الجوية الفرنسية وشركات نقل جوية على غرار شركة ترانسافيا وهي شركة طيران فرنسية منخفضة التكلفة، وهي فرع مستقل عن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية.

وتضمن شركة طاسيلي حسب البيان، خدمة البيع والحجز الالكتروني لتذاكرها عبر بوابتها الالكترونية أو عبر موقع “ايبوكينغ” المتخصص باستعمال بطاقات “فيزا” و”ماستر كارد”.

ويعد خط باريس الرابع للشركة الناشئة بعد كل من خطوط الجزائر-مرسيليا والجزائر-ستراسبورغ والجزائر-ليون، فيما تم الترخيص للشركة بإجراء رحلات جوية دولية بين: الجزائر-مرسيليا، الجزائر-مونبوليي، الجزائر-ليون، الجزائر-نانت،  الجزائر ستراسبورغ،  بجاية-ماتز، الجزائر-اسطنبول،  وهران-اسطنبول،  قسنطينة-اسطنبول،  الجزائر-روما،  الجزائر-ميلانو.

وأول ما تأسست الشركة عام 1998 بالشراكة بين سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية كانت متخصصة في نقل عمال القطاع النفطي قبل الترخيص لها لاحقا بفتح خطوط نحو مطارات داخلية في مرحة ثانية ثم ضمان رحلات دولية نحو مدن أوروبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم