الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5   شركة هنكل تبيع مصنع عين تموشنت لخواص جزائريين

  شركة هنكل تبيع مصنع عين تموشنت لخواص جزائريين

نسرين لعراش

أعلنت مجموعة هنكل (Henkel AG & Co. KGaA) ومقرها في مدينة دوسلدورف، ألمانيا، عن بيع وحدتها بعين تموشنت غرب الجزائر لكونسورسيوم يتكوم من رجال أعمال جزائريين.

ولم تفصح المجموعة في بيان لها نشرته الأربعاء 2 نوفمبر، عن قيمة الصفقة وهوية رجال الأعمال الجزائريين، ولم توضح المجموعة أسباب انسحابها من وحدة عين تموشنت التي حصلت عليها عام 2004.

وتشير المعطيات الأولية التي كشف عنها النقاب، أنه تم الالتزام بموجب الصفة الجديدة التي تمت في سرية تامة ولأسباب لم تعلن، بالاحتفاظ بمناصب الشغل الحالية، فضلا عن تعزيز تشكيلة الإنتاج الحالية، فيما ستواصل مجموعة هنكل استثماراتها في موقعين آخرين بالجزائر، بكل من رغاية وشلغوم العيد الذي سيستفيد من استثمار بقيمة 6 مليون اورو، فيما تشير المجموعة إلى استثمار ما قيمته 20 مليون اورو في وحدة رغاية.

يذكر أن المنافسيين الرئيسيين لهنكل في قسم التنظيف هم ينيليفر، بروكتر وغامبل وريكيت بينكيزر. وفي قسم التجميل، هم شركة ينيليفر، شركة بروكتر وغامبل ولوريال.

ويعتبر انسحاب هنكل من وحدة عين تموشنت غرب الجزائر، العملية الثانية بعد إعلان الشركة السويسرية المسيرة للمركز التجاري باب الزوار، وهو مؤشر سلبي عن مناخ الاستثمار العام في الجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم