الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 شروع فولكسفاغن في تركيب السيارات بغليزان

شروع فولكسفاغن في تركيب السيارات بغليزان

أحمد أمير  

أشرف وزير التجارة  الساسي أحمد عبد الحفيظ  رفقة المدير العام  لمجموعة “فولس فاغن ” السيد هربرت دياس، الخميس على تدشين مصنع  تركيب السيارات من العلامة الألمانية “فولس فاغن ” بمنطقة سيدي خطاب شمال ولاية غليزان.

وقد حضر حفل التدشين ولاة غليزان ومستغانم ووهران على التوالي نصيرة براهيمي وعبد الوحيد طمار ومولود شريفي وسفراء ألمانيا والتشيك واسبانيا بالجزائر.

وقد تم انجاز هذا المصنع في إطار الشراكة الجزائرية الألمانية بموجب بروتوكول اتفاق بين مجمع “سوفاك” ومصنع السيارات الألماني “فولكس فاغن” تم توقيعه نهاية نوفمبر من السنة المنصرمة.

وتم إقامة المصنع  بالمنطقة الصناعية لسيدي خطاب (غليزان)على مساحة تفوق 150  هكتار باستثمار مالي يفوق 20 مليار دينار (نحو 170 مليون أورو) وفق المديرية الولائية للصناعة والمناجم.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 ألف وحدة خلال السنة الأولى للإنتاج على أن يتم رفع هذه الطاقة إلى 100 ألف سيارة سنويا بعد خمسة أعوام بمختلف الأصناف على غرار السياحية والنفعية وكذا العلامتان التابعتان التابعة لذات المجمع الألماني على غرار علامة ” سكودا ” و”سيات “.

يذكر أن المصنع لا يقوم حاليا بتركيب عجلات السيارات التي تأتي في حاويات قبل طرحها في السوق الوطنية.

ولم يحضر وزير الصناعة والمناجم محجوب بدة، انطلاق التركيب بغليزان في رسالة واضحة للشركات الأجنبية التي يهمها قطاع صناعة السيارات.

وقال وزير الصناعة محجوب بدة، في تصريحات على هامش عرض مخطط برنامج عمل الحكومة، إن عصر الاستيراد المقنع للسيارات أنتهى.

ويقوم حاليا وزير الصناعة بإعداد دفتر شروط يعيد من خلاله إعادة النظر كليا في الطريقة التي تعامل بها سلفه مع القطاع، حيث سيتم مراجعة التسهيلات التي منحت والتي سببت خسارة هائلة للخزينة العمومية.

وقال مصدر لـ”الجزائر اليوم”، إن الحكومة منزعجة جدا مما يحصل في الميدان تحت غطاء التركيب.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم