الرئيسية 5 اتصال 5 شهاب: تصريحات ولد عباس حول رفض بوتفليقة لقانون المالية التكميلي تخمينات غير صحيحة

شهاب: تصريحات ولد عباس حول رفض بوتفليقة لقانون المالية التكميلي تخمينات غير صحيحة

إبراهيم لعمري

كشف  الناطق الرسمي لجزب التجمع الوطني الديمقراطي شهاب صديق، بأن تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، بخصوص عدم قبول رئيس الجمهورية لمضمون مسودة قانون المالية التكميلي، لسنة 2018 التي أعدتها حكومة احمد أويحيى، ماهي إلا تخمينات، لا تمت للحقيقة بصلة، مؤكدا بأن مضمون قانون المالية التكميلي لم يفصح عنه بعد وكل التسريبات التي تتعلق به تتحمل الخطأ.

مضيفا بأنه لا يمكن التعليق على مسودة القانون غير ممكن قبل المصادقة عليه خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وأكد الناطق باسم الأرندي، على أن كل ما يقال عن قانون المالية التكميلي قبل المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء، لن يخرج عن إطار التخمينات والتأويلات. مشددا على البعد السياساوي للتسريبات التي مست مسودة قانون المالية التكميلي، والتي وصفها بالموجهة والمغرضة، والتي تهدف حسبه إلى زعزعة الثقة في عمل الحكومة والتشويش على سياسة عملها، والإثارة وتأجيج الوضع.

وفي رده على سؤال بخصوص موقف الحزب الثاني في البلاد بعد الحزب العتيد مما تضمنه مسودة القانون التكميلي بخصوص التسعيرة المفروضة على استخراج الوثائق البيومترية، قال شهاب بان الحزب يتحفظ على التعليق على الموضوع إلى حين المصادقة على القانون من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

للإشارة فقد تضمن مشروع قانون المالية التكميلي رسوم إضافية على استخراج الوثائق البيومترية والإلكترونية أثارت حفيظة الرأي العام والطبقة السياسية التي وصل بها الحد إلى المطالبة برحيل الوزير الأول أحمد أويحيى.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم