الرئيسية 5 اتصال 5 طابو : ما يحدث حاليا في البرلمان بسبب الرئاسيات
كريم طابو

طابو : ما يحدث حاليا في البرلمان بسبب الرئاسيات

وحيد جودي

اعتبر البرلماني السابق والأمين العام الأسبق لحزب جبهة القوى الاشتراكية كريم طابو أن ما يحدث في البرلمان من حراك هو بسبب الانتخابات الرئاسية القادمة التي يولي لها النظام أهمية كبيرة لتفعيل مشروعه المتمثل في الاستمرارية.

وأضاف طابو الذي يسعى لتأسيس الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي أن السلطة تعمل على ربح الوقت واستمرار الأزمة داخل قبة البرلمان من أجل ترتيب الأمور الخاصة بالرئاسيات التي تبقى الشغل الشاغل لها في ظل الصراعات الموجودة بين الأطراف الرئاسية وقادة الجيش وهذا دليل واضح على التغيرات الأخيرة التي شهدتها هذه المؤسسة العسكرية .

وأوضح المتحدث أن إصرار بوحجة على البقاء هو تأكيد ضمني عدم اعترافه بهذه المؤسسة التي تضم نواب غير شرعيين لا يمثلون الشعب الجزائري باعتبار أن نسبة المشاركة في التشريعيات الماضية لم تتجاوز 10 بالمائة مصرا على هذه المعلومة لتفادي تغليط الشعب الذي يعرف من هو الصالح ومن هو الطالح على حد تعبير طابو الذي أكد أن أحزاب الأغلبية في البرلمان تعمل على استمرار الوضع كمنهجية أو خطة تسمح للسلطة بتهيئة  الأرضية للرئيس من أجل  الاستمرار.

وحذرا من التوجه  إلى هذا الفكر في الميدان لان ذلك ستكون له عواقب وخيمة على البلاد معطيا مثلا عن ما يقع من نزاعات وصراعات في السنوات الأخيرة  وارجع سبب ذلك إلى غياب دور الرئيس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم