الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 طاهر علاش: مطار الجزائر الجديد كلف لحد الآن 1 مليار دولار(فيديو)

طاهر علاش: مطار الجزائر الجديد كلف لحد الآن 1 مليار دولار(فيديو)

ريم بن محمد

أعلن الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والمنشآت المطارية طاهر علاش، أن شركته تمول بالكامل أشغال مشروع مطار الجزائر الجديد الذي تبلغ طاقة استيعابه 10 مليون مسافر سنويا والمزمع تسليمه في 2018،

وقال علاش، إن قيمة الاستثمار بلغت حتى الآن 1 مليار دولار ( 80 مليار دينار) مؤكدا

وأوضح علاش الأربعاء 7 ديسمبر، في برنامج “ضيف الصباح” للإذاعية الوطنية، أن هذا المشروع عرف تقدما كبيرا في الأشغال، وأنه سيتم الانتهاء من انجاز الهيكل المعدني للمطار في آخر الشهر الجاري ليتم الشروع في تغطية هذه المحطة الجديدة واستكمالها خلال 3 أشهر وكذا تجهيز المطار من الداخل بكل الأجهزة، بحيث سيتم تركيب حزام نقل الأمتعة الخميس8 ديسمبر.

وسيتم إجراء تجارب فنية على المحطة الجديدة التي تنجزها شركة صينية، لمدة 3 أشهر من دخولها الفعلي الخدمة، لمراقبة كل الأجهزة التي تم تركيبها.

وأفاد علاش، أن المحطة الجديدة التي تنجز بمعايير عصرية جدا، ستتوفر على 4500 موقف للسيارات و32 موقفا للطائرات لتغطية النقص الموجود في المطار الحالي، إلى جانب وجود عقد مع شركة الاستثمار الفندقي من أجل إنجاز فندق ذي أربعة نجوم بالقرب من المطار الذي انطلقت أشغاله منذ 15 يوما.

ومع دخول المحطة الخدمة سيتم تخصيص البهو الأول للخطوط الداخلية، بالنسبة للجوية الجزائرية والطاسيلي، والبهو الثاني سيخصص لمنطقة الشرق الأوسط لشركات مثل القطرية والأردنية والإماراتية والطيران السعودي، وذلك لتجنيب المسافرين التنقل عبر الحافلات.

 

وكشف المتحدث عن وجود مخطط لانجاز محطة جديدة ثالثة تستوعب 16 مليون مسافر سنويا في 2028 في مكان محطة الخطوط الداخلية الحالية التي سيتم تهديمها وبناء محطة جديدة في مكانها في إطار مشروع توسعة مطار الجزائر الدولي الذي يعرف نمو بأزيد من 10 % سنويا، حيث بلغ عدد المسافرين إلى نهاية أكتوبر الماضي 7.7 مليون مسافر مقارنة مع 6.9 مليون للعام 2015.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم