الرئيسية 5 الجزائر 5 طلبة متربصين في طاسيلي للعمل الجوي منذ 7 سنوات!

طلبة متربصين في طاسيلي للعمل الجوي منذ 7 سنوات!

وليد أشرف

كشف الدكتور حساين كورودرلي الإطار السابق في شركة الطاسيلي للعمل الجوي، أن مسؤولي الموارد البشرية بالشركة ومدراء المالية والمحاسبة تواطئوا منذ جوان 2011 في تزوير عملية إنشاء نقابة الشركة من خلال السماح لطلبة متربصين في الطيران بتأسيس فرع نقابي للشركة يترأسه الطالب المتربص (هـ. ش) الذي عين بعد ذلك وهو متربص في منصب عضو مجلس إدارة الشركة قبل إتمامه لفترة التربص وهذا مخالف للتشريع 90-11 الخاص بعلاقات العمل.

وأضاف المتحدث في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، أن (هـ. ش)، وبصفته رئيس مجلس الشركة، أستغل الوظيفة رفقة نائبه في منح قروض للطلبة المتربصين لاقتناء تجهيزات منزلية ودفع الشطر الأول من مستحقات الوكالة الوطنية لدعم وترقية السكن وتطويره من الحساب البنكي للشركة، كما قام بتأسيس نقابة للطيارين قبل الانتهاء من فترة التربص التي دامت وخلافا للعادة السائدة في قطاع الطيران لأكثر من 7 سنوات (منذ 2009) على الرغم أن المدة الأصلية للتكوين هي 18 شهرا، واستخدم رأس مال الشركة لتكوين 48 طيار متربص في صربيا.

وأوضح المصدر أن المعني تم تعيينه أيضا كعضو في لجنة الطعن من أجل تسريح إطار سامي كشف أنه غير مؤهل لممارسة مهنة طيار من خلال عدم كفاءته الطبية بحسب الوثائق الصادرة عن المركز الوطني للخبرة الطبية التي تثبت عدم أهليته كطيار متربص، وبالتالي فإن الهدف من تعيينه هو كيدي بغرض الانتقام، وهذا بدون اعتراض من مدير الموارد البشرية.

وكشف المتحدث أن التزوير شمل إصدار قرارات بتنزيل رتبة طالب طيار إلى تقني سامي بوثائق أجنبية صادرة عن طبيب السكك الحديدة الصربية، وهم ما يتنافى مع إمكانية مزاولته للتكوين قبل إصدار قرار ثاني بتعيينه طالب طيار متربص.

ويضيف المتحدث أن الخروقات تمت بعلم مسؤول الأمن الداخلي الذي تستر على عدة خروقات وتجاوزات داخل الشركة في مقابل تجديد عقد العمل وتوظيف احد أبنائه في الشركة ومنها قضية ترقية موظف بعد تلقيه توبيخ إلى مدير الموارد البشرية بتاريخ 28 مارس 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم