الرئيسية 5 اتصال 5 طمار: إجراءات ردعية ضد المتلاعبين في إنجاز السكنات
الترقوي المدعم

طمار: إجراءات ردعية ضد المتلاعبين في إنجاز السكنات

شيراز زويد

أعلن، اليوم السبت 18 أغسطس، وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، بتيبازة، أنه سيتم توزيع 32 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ عبر كامل ربوع الوطن، تزامنا مع الذكرى ال 63 ليوم المجاهد في إطار تجسيد برنامج رئيس الجمهورية الذي أدرج السكن ضمن أولوياته.

وأضاف، الوزير، أن عدد السكنات الموزعة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بلغ أكثر من 138 ألف وحدة سكنية.

كما أكد، أن الحكومة تسعى جاهدة لإتمام كل البرامج السكنية المسطرة وان رئيس الجمهورية قام بتقديم كل الإمدادات المالية اللازمة لتجسيدها، حرصا منه على راحة وكرامة المواطن الجزائري.

وصرح، طمار، أن مصالح وزارته، بالرغم من  تحقيقها للعديد من الإنجازات في قطاع السكن إلا أنه تم لمس تأخر في البرامج السكنية في بعض الولايات، الأمر الذي استدعاه للوقوف على مختلف الورشات المتوقفة او المتأخرة.

كما أكد، أنه اتخذ جملة من التدابير بعد سلسلة من اللقاءات مع شركاء الإنجاز والفاعلين في الميدان، لإعادة بعث وتيرة الإنجاز، أبرزها فسخ 475 عقد بمجموع 25 ألف وحدة سكنية بعد الانتهاء من كل الإجراءات القانونية اتجاه المقاولات العاجزة لاستبدالها بأخرى قادرة على مواصلة الأشغال في ظروف احسن.

من جهة أخرى، أكد، وزير السكن والعمران والمدينة، انه يحرص كل الحرص على مراعاة جانب الجودة والنوعية في إنجاز السكنات، حتى وإن وجدت بعض الحالات النادرة التي كشفت عن تلاعب المقاولين ونقص في المتابعة من طرف بعض أصحاب المشاريع ومكاتب الدراسات، ما استدع إفادة لجان تحقيق في الميدان لتحديد مسؤولية كل المتدخلين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من تسول له نفسه التلاعب والغش في الإنجاز.

كما أشرف الوزير طمار رفقة والي ولاية تيبازة، موسى غلاي، على مراسيم حفل تسليم المفاتيح للمستفدين من السكنات العمومية الايجارية 300 مسكن ببلدية مسلمون و 100 مسكن بسيدي غيلاس، إلى جانب   500 مقرر الاستفادة من الاعانات الريفية بكل من بلديات مراد، الداموس، بني ميلك و مسلمون.

وفي نفس السياق قال، ااوزير، أن برنامج السكن الذي أقره رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، برنامج طموح ولا يزال متواصلا كما تزال سلسة عملية التوزيع مستمرة على مدار الأشهر القادمة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم