الرئيسية 5 اتصال 5 طمار يهدد بفسخ عقود المقاولات التي لاتحترم أجال الإنجاز

طمار يهدد بفسخ عقود المقاولات التي لاتحترم أجال الإنجاز

لعمري إبراهيم

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، اليوم الاحد، بأن كل عمليات تسليم أوامر الدفع لمكتتبي برنامج عدل ستنتهي العام المقبل، وقال بأن وزارته ستقوم خلال هذه الفترة بالاستجابة لكل طلبات المكتتبين قبل الشروع في إطلاق البرامج السكنية الجديدة للمكتتبين.

وشدد الوزير، في تصريح على القناة الإذاعية الأولى، على متابعة أشغال ورشات الانجاز، التي تشرف حاليا على بناء ما لا يقل عن 700 ألف سكن، وهدد بفسخ عقود كل المقاولات التي لا تلتزم بآجال الانجاز المحددة، موضحا بأنه كل من يخرج عن الموعد سينال عقابه مؤكدا  على ضرورة احترام مواعيد تسليم السكنات، ووجوب احترام المواعيد الممنوحة للمواطنين بخصوص تسليم سكناتهم.

وتحدث الوزير، عن عملية توزيع السكنات التي ستعرفها عديد الولايات، بحضور وزراء من حكومة اويحيي، والتي تعد الأكبر من نوعها حيث ستعرف العملية توزيع ما لا يقل عن 50 ألف سكن من مختلف الصيغ، وبالأخص السكن الريفي الذي أكد الوزير بأنه على رأس الأولويات بالنظر لأهميته في الحفاظ على استقرار ساكنة الريف.

وألح عبد الوحيد طمار، على ضرورة الانتقال من توزيع سكنات إلى توزيع أحياء متكاملة وقال بهذا الخصوص يجب أن نتبنى تفكير جديدا ولا نتغافل عن الجانب العمراني ونعتمد تفكير يخرج من توزيع سكنات إلى توزيع أحياء”، موضحا بان الكثير من العائلات التي استلمت سكناتها الجديدة اشتكت من غياب بعض المنشآت القاعدية على غرار المدارس والمراكز الصحية.

وقال الوزير بان سنة 2018 ستكون عام خير يفرح المواطنين خاصة بعد تجاوز الصعوبات التي عرفتها بعض ورشات الانجاز بسبب مشاكل السيولة وارتفاع مستوى المستحقات التي عطلت نشاط الكثير من الورشات، موضحا بان الحكومة قامت بتسوية تلك الديون ما سمح بإعادة بعث الأشغال المعطلة، مؤكدا بان الدولة يمكنها الآن محاسبة المقاولين على الأشغال المنجزة بعدما قامت بتسديد مستحقاتهم وكشف الوزير.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم