الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 عبد الرزاق سلامي: ميناء جن جن سيتحول لأكبر قاعدة للتصدير في الجزائر

عبد الرزاق سلامي: ميناء جن جن سيتحول لأكبر قاعدة للتصدير في الجزائر

نسرين لعراش

كشف عبد الرزاق سلامي الرئيس المدير العام لميناء جن جن بجيجل، عن إبرام 6 اتفاقيات بين شركات وطنية وأجنبية على هامش الملتقي الخاص بترقية الصادرات خارج المحروقات الذي عقد بولاية جيجل.

 

وقال سلامي، في تصريحات لمنتدى الإذاعة الاثنين 9 ماي، إن الاتفاقيات تتعلق بالمواد الفلاحية مع مؤسسة بلجيكية ومع شركتين تركيتين وشركة مختلطة روسية-تونسية وأخرى تونسية، ومع شركة لافارج الجزائر لتصدير مادة الكلينكر الخاصة بصنع الإسمنت إضافة إلى تصدير الاسمنت، بعد دخول مصانع بسكرة وورقلة الخدمة، حيث ستتحول الجزائر إلى دولة مصدرة للمادة.

وكشف المتحدث أن ميناء جن جن يتوفر على كل العوامل المناسبة والتسهيلات الملائمة، حيث تم توفير رواق أخضر ومساحات التصدير وتخفيضات جيدة في التسعيرات بالنسبة للشحن والتفريغ والخدمات المقدمة للبواخر.

وكشف عبد رزاق سلامي، عن استعداد المؤسسة المينائية الأكبر في الجزائر، لإبرام اتفاقيات مع المتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم رغبة في التصدير ومرافقتهم، لأن غرضها ليس الربح من التصدير في مرحلته الأولى بل التشجيع.

واستطرد أن انخفاض نشاط استيراد السيارات انعكس سلبا على مؤسسة ميناء جن جن، حيث المداخيل، وعليه تم توجيه نشاط المؤسسة للتصدير، مضيفا أن ميناء جن جن، هو منشأة عصرية لها جميع خصوصيات الريادة في التصدير نظرا لما تحتويه من منشآت وآليات حديثة تمكنها من منافسة الموانئ العالمية.

وأفاد المتحدث أن الميناء يمتلك مساحة كبيرة وله قدرات على التخزين وله إمكانية الاستثمارات في التبريد، كما أنه موصول بالسكة الحديدية والطريق السيار، فضلا عن أشغال التوسعة القائمة بالميناء والتي ستنتهي بنهاية سنة2017، مضيفا أن تسيير نهائي الحاويات سيتم من قبل موانئ دبي العالمية، وسيفتح رأس المال لربان البواخر المصنفين عالميا في المراتب العشر الأولى، وكشف عن إنجاز ميناء جاف ملك لمؤسسة ميناء جن جن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم