الرئيسية 5 الجزائر 5 عبد القادر بن صالح: “المصادقة على التعديل الدستوري بداية لمرحلة جديدة”

عبد القادر بن صالح: “المصادقة على التعديل الدستوري بداية لمرحلة جديدة”

وليد أشرف

أعتبر رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، الأحد 7 فيفري، المصادقة على التعديل الدستوري ، انجازا يعد بمثابة بداية “لمرحلة جديدة”، موضحا في كلمة بمناسبة اختتام الدورة الاستثنائية للبرلمان بغرفتيه أن المصادقة على التعديل الدستوري “بداية لمرحلة جديدة في وجه مجتمعنا المجيد”، مشيرا إلى انه “انجاز ضخم قد تحقق، لا سيما وأن هذه الوثيقة لا تكتفي بتنظيم السلطات ولكن ترسم معالم مستقبل الجزائر، وتجسيد أسلوب عيش مجتمع، نحو مستقبل واعد”.

وأضاف بن صالح، أن المصادقة على التعديل الدستوري، يعد أيضا “خطوة أخرى طموحة ،تتوج بموجبها البلاد سياسة الإصلاحات التي انطلقت في الماضي”.

و ذكر بن صالح، بأن هذا الدستور جاء ” لتأكيد الهوية الوطنية و تعزيز من مكانة اللغة العربية ، وجعل من اللغة الأمازيغية وطنية ورسمية”.

وأكد بن صالح، أن الدستور عزز من “مكانة القانون ،بتأكيده على استقلالية القضاء وحماية الشباب و فتح الآفاق عريضة أمامهم ووسع الحريات الفردية والجماعية و منح المعارضة مجالا واسعا إلى جانب اعتماده مواد تسمح بانتخابات حرة ونزيهة”.

ودعا بن صالح أعضاء الغرفتين إلى “الافتخار بهذا الإنجاز الذي ساهموا في تحقيقه ،لا سيما وأنه سيساعد البلاد في الانخراط في التحديات الدولية القادمة، وكذا في تنمية البلاد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم