الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 على حداد: “المؤسسات الفرنسية يمكنها تحقيق نمو بالجزائر من خلال الشراكة”

على حداد: “المؤسسات الفرنسية يمكنها تحقيق نمو بالجزائر من خلال الشراكة”

نسرين لعراش

انطلقت صباح الأحد 13 مارس، بفندق رونيسانس تلمسان، أشغال المنتدى الاقتصادي الأوّل، ” فرنسا الجزائر.. شراكة بامتياز”، من تنظيم منتدى رؤساء المؤسسات، والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا، وبمشاركة حوالي 250 اقتصادية من فرنسا والجزائر.

ويتضمن اللقاء الذي حضره القنصل الفرنسي بوهران جيرار مينار، عقد موائد مستديرة حول “الشباب والتكوين: أسلحة للتنمية” و”الاقتصاد الجديد: الجالية الجزائرية ورقة رابحة” و”استثمار: تلمسان في الموعد”.

وقال على حداد رئيس منتدى المؤسسات في رسالة تلاها نيابة عنه، نائبه حسين متيجي: إن “التعاون بين الجزائر وفرنسا، ينبغي أن يتجاوز الصبغة التجارية ويعمل على تشجيع الاستثمار المنتج والتحويل التكنولوجي والمعرفة وانجاز أقطاب تنافسية ومراكز الامتياز”.

وأضاف “بإمكان المؤسسات الفرنسية أن تعرف نموا بالجزائر عن طريق نسج علاقات الشراكة المتينة والدائمة مع نظيراتها الجزائرية لتحقيق المشاريع الهامة “، لافتا إلى أن “الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا بإمكانها أن تلعب دورها في تثمين الروابط الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا”.

وخلال جلسة افتتاح المنتدى المنظم تحت الرعاية السامية للوزير الأول عبد المالك سلال، أشار والي تلمسان أحمد ساسي عبد الحفيظ، إلى التعديلات التي جاء بها الدستور الجديد لتحسين مناخ الأعمال وجعلها أكثر ملاءمة مع طموحات البلاد من أجل النهوض بالصناعة في ظل الشراكة والتعاون الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم