الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 علي حداد: ” سنعمل على تجنيب الجزائر اللجوء للاستدانة الخارجية”

علي حداد: ” سنعمل على تجنيب الجزائر اللجوء للاستدانة الخارجية”

نسرين لعراش

رحب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، السبت 5 مارس، من مستغانم بإعلان الحكومة للشروع في تنفيذ نموذج اقتصادي جديد، مؤكدا على “الانخراط التام” للمنتدى في مسعى السلطات العمومية المتعلقة بالإصلاحات الاقتصادية العميقة التي ستتوج بنموذج اقتصادي أعلن عنه الوزير الأول عبد المالك سلال الأربعاء 2 مارس.

وقال على حداد، خلال إشرافه على افتتاح المكتب الولائي للمنتدى بمستغانم، أن “الأزمة الحالية هي فرصة للمصادقة على مخطط للبزوغ الاقتصادي الذي سيعطي بعدا جديدا للاقتصاد الوطني”، داعيا كل القوى الاجتماعية والاقتصادية للبلاد ورؤساء المؤسسات “لأخذ مسؤولياتهم ومنح الأولوية للمصالح العليا للجزائر”.

واستطرد على حداد: “لقد ناضلنا من أجل نموذج اقتصادي جديد يضع المؤسسة في قلب كل سياسة اقتصادية عمومية”، مضيفا أن “رؤساء المؤسسات الأعضاء في المنتدى كانوا دائمي الاستثمار في الجزائر من أجل خلق مناصب الشغل والثروة، فضلا عن تقديم المقترحات والأفكار التي سلمت للسلطات العمومية في عدة مناسبات”.

رئيس منتدى رؤساء المؤسسات دعا إلى “تشجيع الشراكة العمومية – الخاصة، لتحسين المنتج وتصديره نحو البلدان الإفريقية كمرحلة أولى”.

 

سنجنب البلاد من اللجوء للاستدانة الخارجية

وأكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات قائلا: “سنعمل كل ما في وسعنا لتجنيب البلاد من اللجوء للاستدانة الخارجية ” ، مصيفا أن “الرهان ليس في الاستدانة ولكن في كيفية تسديد الديون”، معربا عن عدم التخوف من الديون الخارجية شريطة أن توجه لتمويل قطاع الإنتاج وليس الاستهلاك، داعيا المؤسسات إلى السرعة في تنفيذ مخططات تنويع الاقتصاد لبلوغ اقتصاد وطني ناشئ من خلال الإبداع والابتكار وإسهام الجامعة”.

 

جائزة المنتدى لأحسن أطروحة دكتورة

أعلن علي حداد أن منتدى رؤساء المؤسسات يولي اهتماما كبيرا لعلاقة المؤسسات الاقتصادية بالجامعة، مضيفا أن المنتدى يعمل على تثمين نتائج البحث العلمي، مشيرا إلى استحداث بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “جائزة منتدى رؤساء المؤسسات لأحسن أطروحة دكتوراه لتشجيع البحث لفائدة المؤسسات والاقتصاد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم