الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 علي حداد يعلن انضمام منتدى رؤساء المؤسسات لمؤتمر دافوس العالمي  

علي حداد يعلن انضمام منتدى رؤساء المؤسسات لمؤتمر دافوس العالمي  

وليد أشرف

أعلن علي حداد، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، أن المنتدى الذي يتزعمه سينخرط في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وقال حداد، الذي كان يتحدث خلال افتتاح ممثلية للمنتدى بولاية برج بوعريريج، إن الانضمام للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، هو خطوة مهمة لاندماج المؤسسات الجزائرية في منظومة الاقتصاد العالمي.

وكشف حداد عن عقد لقاء مع ممثلين عن المنتدى الاقتصادي العالمي خلال السداسي الأول من العام الجاري في جنوب الجزائر، مضيفا أن اللقاء يمكن تنظيمه في ماي القادم.

جدير بالإشارة أن المنتدى الاقتصادي العالمي عقد للمرة الأولى عام 1971، وهو جمعية غير ربحية (المنتدى الاقتصادي العالمي) أسسها الاقتصادي الألماني كلاوس شواب، الذي يرأس المنتدى إلى اليوم.

وفي الفترة بين 20 و23 جانفي الجاري عقد المنتدى دورته الـ46 بمشاركة أزيد من 2500 شخصية من أهم صناع القرار في العالم في المجالات السياسية والاقتصادية.

وتبلغ الميزانية السنوية للمنتدى حوالي 200 مليون أورو وتأتي كلها من مساهمة الشركات.

وتتراوح مساهمة الشركات بين 40 و60 الف اورو لكل شركة وتقدر حقوق  مشاركة الرئيس التنفيذي لكل شركة بـ18الف أورو، فيما تقدر مساهمات المؤسسات الشريكة 100 الف اورو.

وتعد الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا اكبر بلدان من حيث المشاركة حيث سيمثل أمريكا 800 مشارك مقابل 315 لبريطانيا و200 لسويسرا وحوالي 128 لألمانيا و150 للهند، ثم الصين واليابان بحوالي 100 مشارك لكل واحدة وفرنسا 82، والإمارات العربية المتحدة بحوالي 80 مشارك. ولهذا السبب توجه للمنتدى انتقادات حادة لكونه منتدى للدول الأغنى في العالم التي يجتمع قادتها وصناع القرار السياسي والاقتصادي فيها للدفاع عن النموذج الاقتصادي الليبرالي الذي يخدم مصالحهم.

وينظم المنتدى دورات مؤتمرات دولية في عدة دول منها البحر الميت في الأردن والتي تجدب مشاركة عامية كبيرة لرؤساء الشركات الكبرى ورؤساء الدول والحكومات ما يسهل على حكومات هذه الدول من تسويق صورة جديدة عن بلدانها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم