الرئيسية 5 الجزائر 5 عمار غول: “إدخال منظومة صورايخ “ستنغر” هدفه ضرب استقرار الجزائر”

عمار غول: “إدخال منظومة صورايخ “ستنغر” هدفه ضرب استقرار الجزائر”

عباس ميموني

أكد عمار غول، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، السبت 12 مارس، أن الرسالة من محاولة إدخال منظومة صواريخ أرض جو “ستنغر” إلى الجزائر والتي تمكن الجيش الشعبي الوطني من إحباطها خلال عملية نوعية بوادي سوف، واضحة وهي ضرب الاستقرار الذي تنعم به الجزائر.

وجدد عمار غول في تجمع بالجزائر العاصمة، حول الدستور الجديد، دعوته الملحة لرفع الغبن والظلم الذي مورس في مرحلة سابقة على الكفاءات والإطارات الجزائرية وضرورة رد الاعتبار لها.

وقال غول، إن الكفاءات التي همشت أو التي هجرت تحت ظرف من الظروف تحتاج بها البلاد للبناء، مضيفا أن الكثير من الكفاءات منعت من تقديم مساهمتها للبلاد في ظروف غير عادية في إشارة ضمنية لطريقة التحقيقات الأمنية التي كانت تجرى في السابق والتي كانت سببا في إقصاء المئات من الإطارات.

وأكد غول أن هناك من الإطارات من تعرض للضغوط والابتزاز وبفعل الملفات المفبركة والمغلوطة من قبل بعض الأجهزة في إشارة لتجاوزات بعض الإطارات من جهاز المخابرات، أو بفعل نعرات جهوية وعنصرية.

ودعا غول إلى إعادة الاعتبار للإطارات الذين سجنوا ظلما وعدوانا قبل أن تنصفهم العدالة وتحكم ببراءتهم.

وقال غول، إن أمن واستقرار الجزائر واجب الجميع ومسؤولية الجميع، موجها تحية خاصة للجيش وكل مصالح الأمن عن الجهود الجبارة التي تبدلها في حماية أمن واستقرار البلاد، مضيفا أن ضمان الأمن والاستقرار من مسؤولية كل الطبقة السياسية والمؤسسات والشعب، مشددا على أن “الأمن هو حياتنا ومصيرنا وبه نكون وبغيره لن نكون”.

وأكد غول أن الدستور الجديد نقل الجزائر إلى بناء الجمهورية الثانية، جمهورية الحق والقانون والحريات، التي يجب أن يعمل الجميع على حمايتها وتطويرها وتحصينها ودعمها من قبل الجميع، معارضة وموالاة ومجتمع مدني، داعيا إلى نبد الخلافات والحسابات الحزبية الضيقة والصراعات الهامشية والتفرغ لحماية الجزائر أمام التحديات الخارجية التي تهددها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم