الرئيسية 5 الجزائر 5 عمار غول: وثيقة الدستور تضمنت 40 تعديلا من أصل 50 اقترحها “تاج”

عمار غول: وثيقة الدستور تضمنت 40 تعديلا من أصل 50 اقترحها “تاج”

أحمد أمير

كشف عمر غول، رئيس ” تجمع أمل الجزائر”، أن وثيقة التعديل الدستوري التي أصدرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تضمنت 40 تعديلا من أصل 50 مقترح تقدم به “تاج”.

وقال عمر غول، في ندوة صحفية بالعاصمة الجزائر السبت 9 جانفي، أن التعديلات المعلنة راعت مطالب المعارضة والموالاة.

وأضاف غول: “تذكرون جيدا كيف طالب البعض بإلحاح كبير، بل وبضجيج مرتفع بغلق العهدة الرئاسية، وبهيئة مستقلة لمراقبة الانتخابات وبخلافها من المطالب”، مشيرا إلى أن “الكثير في المعارضة لم يتوقعوا أن يجدوا هذه المقترحات التي قدموها مجسدة في الدستور الجديد”.

وطمأن غول الموالاة أيضا بالقول، إن الدستور القادم لن يكون دستور معارضة فقط ولا دستور السلطة، بل هو دستور يتوافق عليه الجميع، مجددا ارتياح حزبه لمضمون الوثيقة، داعيا الطبقة السياسية والشعب الجزائري وكل الفعاليات بعدم تفويت الفرصة والمصادقة على هذا الدستور الذي سيرفع من شأن الجزائر عاليا بتعبير عمار غول.

وذهب غول أبعد، قائلا أن بعض البنود التي تضمنتها الوثيقة كان يمكن أن تكون مجرد نصوص قوانين، غير أن الرئيس فضل وضعها في الدستور من باب التأكيد على حمايتها مستقبلا ضد أي نزوات أو قناعات شخصية، وهذا تأكيدا للمكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة في باب الحريات وحقوق الإنسان والعدالة وحرية الإعلام، ما يبين النية الحقيقية الصادقة لرئيس الجمهورية في دعم الحريات والمكاسب الاجتماعية والاقتصادية وإعطاء دستور جديد للجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم