الرئيسية 5 الجزائر 5 عمال عقود ما قبل التشغيل يطالبون سلال بالأولوية في التشغيل

عمال عقود ما قبل التشغيل يطالبون سلال بالأولوية في التشغيل

لعمري ابراهيم

طالب عمال عقود ما قبل التشغيل، الوزير الأول عبد المالك سلال بإصدار تعليمة رسمية لاعطاءهم الأولوية في التشغيل والحصول على المناصب الشاغرة في جل القطاعات.

استنكرت المنظمة الوطنية للشباب حاملي الشهادات واللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل، الوضعية التي آلت إليها شريحة الوكالة الوكالة الوطنية للتشغيل ووكالة التنمية الاجتماعية، بعد حرمانهم من الحصول على عمل قار في المناصب الشاغرة ، التي سبق وأن أعلنت عنها المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري والمقدرة بـ140الف منصب شاغر بالنسبة للإدارات والمؤسسات خلال السنة الجارية.

وقال رئيس المنظمة إنه ورغم هذا العدد الهائل من المناصب، غير أن شريحة عقود ما قبل التشغيل أقصيت تماما .

وكشف بيان للمنظمة الوطنية للشباب حاملي الشهادات واللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل بأنهم يطالبون الحكومة بإصدار تعليمة رسمية لإعطاء لهم لأولوية عن طريق المسابقات الداخلية والأولوية أيضا في حصولهم على المناصب الشاغرة المصرح به في كل القطاعات.

وأمام هذا الوضع  التي تعاني منه فئة عقود ما قبل التشغيل بجهازيها جهاز المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي التابعين لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزارة التضامن الوطني والأسرة والتجاهل من طرف العديد من القطاعات التي تقصي هذه الفئة في التوظيف، طالبت المنظمة بإنصاف هذه الشريحة التي تنتظر منذ سنوات للظفر بعمل قار.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم