djezy
الرئيسية 5 اتصال 5 عمر حسناوي:ننتظر دعما من اتصالات الجزائر لتعميم خدمة “IPTV”

عمر حسناوي:ننتظر دعما من اتصالات الجزائر لتعميم خدمة “IPTV”

أحمد بونور

وجدت شركة حسناوي اتصالات الجزائر (HTA) التي أطلقت حلولIPTV للتلفاز بالكابل، نفسها غير قادرة على تسويق منتجاتها عبر كافة أنحاء التراب الوطني رغم المزايا التي تقدمها.

وخلال مروره على راديو أم قال المدير العام للشركة بان الحل الذي تقدمه يسمح للمشتركين بمشاهدة التلفاز وأيضا الاتصال بالانترنت، ويمكن أيضا من إزالة نهائية للهوائيات المقعرة من واجهات البنايات في البلاد.

وقال في هذا الصدد “إنها تضمن أيضا للمشتركين صورة ثابتة ومستقرة وبنوعية جد عالية”، مضيفا بأن “عندما يكون هناك انقطاع في الانترنت يسمكن للمشترك أن يواصل مشاهدة التلفاز دون أي انقطاع في الصورة”.

وصار حي “الرياض” بوهران اليوم كمثال نموذجي بعد أم قام بانجازه مجمع حسناوي، حيث تمكن المقيمون في الحي من التخلص نهائيا من الهوائيات المقعرة بفضل حل IPTV.

ووفق ضيف إذاعة “راديو أم” الالكترونية، فإن مقترحا تم تقديمه من طرف الشركة إلى مجمع اتصالات الجزائر للعمل وفق شراكة من اجل تعميم تقنية وخدمة IPTV على المستوى الوطني.

وذكر الضيف بأن اتصالات الجزائر لم ترد إلى اليوم على المقترح المتعلق بفتح شبكتها الرئيسية للسماح لشركة حسناوي اتصالات الجزائر من نشر حلولها IPTV عبر التراب الوطني.

وكان هذا الموقف بمثابة حمام بارد لشركة حسناوي التي شرعت في تقديم تكنولوجيا IPTV بمجرد الإعلان عن فتح الشبكة الرئيسية لاتصالات الجزائر منذ 5 سنوات.

وبحسبه فغن ما كان يعتقد بأنه فتح وشيك لذات الشبكة لم يتعد مرحلة الإعلان وفقط، وهو ما دفع بشركة حسناوي اتصالات الجزائر على اقتناء حل آخر للرد على طلبات أكثر من مليون زبون.

وفسر السيد حسناوي سلوك اتصالات الجزائر بعد أسباب، وفي المقام الأول حسبه هناك اعتبارات تتعلق بالجانب الأخلاقي والديني فيما يتعلق بمحتوى التلفاز بالكابل الذي يمكن أن لا يتوافق مع الثقافة الجزائر”، مشيرا إلى أنه في الواقع الأمر يتعلق بمحتويات دخلت الجزائر من قبل.

ووفق مسؤول شركة حسناوي اتصالات الجزائر فإنه مستعد للدفع من اجل الاستفادة من الشبكة الرئيسية لاتصالات الجزائر من اجل تعميم خدمة IPTV، وشدد على أن هذه التغطية ستقدم الكثير من الفرص.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم