الرئيسية 5 الأخبار 5 عملية إرهابية تخلف 13 قتيلا و50 جريحا

عملية إرهابية تخلف 13 قتيلا و50 جريحا

الجزائر اليوم

ارتفعت حصيلة ضحايا عملية دهس ببرشلونة الاسبانية إلى 13 قتيلا و50 جريحا، حسب ما أوردته السلطات الكتالونية.

العملية التي نفذها شخص يجري البحث عنه جرت بساحة لارومبلا أشهر الساحات ببرشلونة، استعمل فيها شاحنة صغيرة لدهس السياح المتواجدين بأعداد كبيرة في هذا المكان ولاذ بعدها بالفرار.

ولم تستبعد السلطات الكتالونية أن يكون له شريك في العملية، وبعد أقل من ساعة من وقوع العملية، قالت مصالح الشرطة أن شخصا يشتبه أن يكون منفذ العملية مختبئ في مطعم غير بعيد عن ساحة لارومبلا.

ودهست اليوم سيارة عشرات الأشخاص في وسط مدينة برشلونة الإسبانية اليوم الخميس وأعلنت السلطات الإسبانية مقتل 13 شخصا في الحادث الذي قالت الشرطة إنها تتعامل معه باعتباره هجوما إرهابيا، وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه.

وقال كارليس بيجديمونت رئيس حكومة إقليم كاتالونيا إن 80 شخصا على الأقل نقلوا للمستشفى وإن نحو 12 شخصا قتلوا وأضاف أن شخصين اعتقلا. ولم يتضح بعد عدد المهاجمين المتورطين في الأمر.

وأفاد شهود بأن السيارة الفان انطلقت بسرعة بشكل متعرج في شارع لاس رامبلاس المزدحم وهو مقصد شهير للسياح وأسقطت ودهست المارة وتركت جثثا ملقاة في أنحاء الطريق.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لداعش اليوم الخميس مسؤولية التنظيم عن الهجوم وقالت إن منفذي “هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

وإذا تأكد تورط التنظيم الإسلامي المتشدد فسيكون الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي وقعت على مدى 13 شهرا مضت واستخدم فيها المهاجمون سيارات بما تسبب في فوضى في شوارع مدن أوروبية مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص في نيس وبرلين ولندن وستوكهولم.

وأعلن الحداد 3 أيام في المقاطعة بعد الحادث الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش الاجرامي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم