الرئيسية 5 اتصال 5 عيسى: زيارة بوتفليقة للزاوية البلقايدية رسالة لكل مشكك في هويتنا
الزاوية البلقايدية

عيسى: زيارة بوتفليقة للزاوية البلقايدية رسالة لكل مشكك في هويتنا

* التصوف الجزائري هو التصوف السني الذي نعرفه عند الإمام جنيد

إبراهيم لعمري

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، اليوم  الأربعاء، أن الزاوية البلقايدية التي زارها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هي بمثابة رسالة إلى أولئك الذين يشككون في الهوية الدينية  الوطنية في رد واضح على التيار السلفي المدخلي الذي اعتبر في وقت سابق على لسان زعيمه الشيخ محمد علي فركوس أن الصوفية ليسوا من أهل السنة والجماعة.

وقال محمد عيسى، تعقيبا على بعض الانتقادات التي وجهت لدور الزوايا في مقدمتهم التيار السلفي المدخلي إن التصوف هو أساس من أسس المرجعية الوطنية، مؤكدا أن التصوف الذي نعرفه والذي باركه الرئيس بوتفليقة بزيارة الزاوية البلقايدية هو التصوف السني الذي نعرفه عند الإمام جنيد والذي سار عليه العلماء ولا يرتضي إلا ما ورد في القرآن والسنة. وأضاف محمد عيسى أن الزيارة هي تأكيد لخطاب رئيس الجمهورية الذي يشد به على أيدي الأئمة لأن يرفعوا شأن الجزائر بالإسلام .

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قد اشرف أمس خلال ثاني زيارة له إلى الجزائر العاصمة على تدشين مقر الزاوية البلقايدية بتقصراين ببلدية بئر خادم التي تحتضن الدروس المحمدية في شهر رمضان الفضيل كما اطلع على ورشات انجاز مشروع جامع الجزائر الذي تشرف أشغاله على الانتهاء قبل نهاية العام الجاري 2018 .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم