الرئيسية 5 ملاعب 5 عيسى ماندي: “خسارة كبيرة في حال تأكد رحيل غوركوف”

عيسى ماندي: “خسارة كبيرة في حال تأكد رحيل غوركوف”

الجزائر اليوم – وكالات

اعتبر المدافع الدولي ، عيسى ماندي بأن الرحيل المحتمل للناخب الوطني كريستيان غوركوف سيشكل خسارة كبيرة للعارضة الفنية للخضر.

وصرح ماندي لاذاعة ” ر.م.سي” الفرنسية قائلا :”نحن اللاعبون، مرتاحون جدا مع غوركوف. فطريقة لعبه تلائمنا كثيرا. نتمني بشدة  بقاءه مع المنتخب”.

ويوجد موضوع مستقبل غوركوف مع المنتخب الجزائري محل نقاش منذ عدة أشهر.

وكان التقني الفرنسي قد لمح إلى إمكانية انسحابه في شهر أكتوبر الماضي قبل أن يتراجع عن قراره.

وكانت وسائل إعلام جزائرية، قد تحدثت عن استقالة غوركوف غداة عودة الفريق الجزائري من أديس أبابا، حيث واجه يوم الثلاثاء الفارط منتخب إثيوبيا (3-3) في إطار الجولة الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017.

لكن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم تؤكد ولم تنف حتى الآن هذا الخبر.

ويضيف ماندي قائلا:”بصراحة، لست على علم بانسحاب غوركوف. لكن ستكون خسارة كبيرة لو يغادر الفريق. نحن مرتاحون جدا معه. إنه مدرب يفضل اللعب الهجومي منذ أن كان مدربا في الرابطة الفرنسية الأولى”.

واستغل لاعب نادي رامس (الرابطة الفرنسية الأولى) الفرصة للدفاع عن مدربه الذي كثيرا ما كان عرضة للانتقادات خاصة خلال تنقلاته إلى افريقيا، حيث يعاني اللاعبون الجزائريون كثيرا. والدليل على ذلك، الخرجة الأخيرة للخضر في أديس أبابا حيث كادوا يتعثرون، أربعة أيام فقط بعد الفوز العريض أمام نفس المنافس في البليدة (7-1).

ويواجه الناخب الجزائري حملة شرسة من قطاع عريض من الصحافة الجزاٍئرية التي لا تتوفر على درجة عالية من الاحترافية والمهنية في غالب الأحيان، حيث لا تفرق الكثير من الجرائد بين النقد البناء الذي يقدمه المختصون في علوم الكرة والتهجم من صحافيين غير متمرسين لا علاقة لهم باللعبة أصلا.

وقال المدافع الجزائري في هذا السياق ما يلي:”في الملاعب الإفريقية، نلعب في ظروف صعبة، حيث إضافة إلى عامل الطقس، تكون الأرضيات في حالة يرثى لها. بالنسبة لفريق يعتمد على اللعب الأرضي مثلما هو الشأن لفريقنا، يصعب كثيرا الظهور بوجه مشرف على أرضية كارثية كأرضية ملعب أديس أبابا التي تشكل خطرا حقيقيا للاعبين”.

من جهة أخرى، رفض القائد الشاب لنادي رامس بأن تكون الجزائر التي تسيطر على المجموعة العاشرة في تصفيات كأس إفريقيا-2017، هي أحسن فريق إفريقي على الإطلاق، مثلما يؤكده المختصون.

وأوضح ماندي في هذا المجال:”لسنا الأحسن، ربما من بين الأحسن في إفريقيا.

الآن، علينا اجتياز خطوة أخرى كالتأهل للمربع الذهبي مثلا في النسخة المقبلة للمنافسة الإفريقية. لقد كنا في أحسن أحوالنا في الدورة الأخيرة للمنافسة التي جرت بغينيا الاستوائية، رغم ذلك، لم نتمكن من تفادي الإقصاء في الدور ربع النهائي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم