الرئيسية 5 الجزائر 5 عيسى مخاطبا الأئمة: استعملوا مواقع التواصل لحماية الشباب
محمد عيسى
محمد عيسى

عيسى مخاطبا الأئمة: استعملوا مواقع التواصل لحماية الشباب

أحمد أمير

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، الثلاثاء 31 جانفي، من ولاية المسيلة الأئمة إلى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتمرير الخطاب المسجدي والتواصل مع الشباب لحمايتهم من المؤثرات الخارجية.

وقال عيسى، إن استغلال هذه المواقع من خلال فتح الأئمة لحسابات عبر كل من التويتر والفايسبوك وانستغرام يمكنهم من التواصل مع الشباب وتمرير الخطاب المسجدي الذي يتجانس ويتوافق مع المرجعية الدينية الوطنية ما يمكن من حمايتهم من المؤثرات الخارجية التي يقصد بها حملات التبشير والتضليل الداعية إلى الطائفية والمذهبية.

وأكد محمد عيسى، بأن فتح 42 ألف إمام الذين ينشطون حاليا بالمؤسسات المسجدية عبر الوطن لحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيجعل منهم وسيلة ضغط هامة تمكنهم من مطالبة إدارة هذه المواقع من حجب ما يمس ويسيء للإسلام وللمرجعية الدينية الوطنية، مضيفا بأن هيئات الأمن المتخصصة تبقى يقظة لرصد المواقع المسيئة للإسلام مع احترام حرية التعبير والرأي.

وأستطرد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن جميع مؤسسات الدولة جد يقظة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على المرجعية الدينية الوطنية مع ضمان المبدأين الدستوريين القاضيين بحرية المعتقد وحرية ممارسة الشعائر الدينية، شريطة أن لا يكون ذلك مصدرا للفوضى والإخلال بالنظام العام، خصوصا وأن هذه الطوائف أصبحت تمارس نشاطها خارج الإطار العام للقانون.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم