الرئيسية 5 اتصال 5 عيوب في تطبيقات مقالة تعرض 180 مليون هاتف ذكي للخطر

عيوب في تطبيقات مقالة تعرض 180 مليون هاتف ذكي للخطر

حذرت سلطة الأمن السيبرانيcyber-sécurité Appthorityمن أن خللا بسيطا في تشفير ما لا يقل عن 685 تطبيق نقال يمكن أن يعرض ملايين مستخدمي الهواتف الذكية لخطر اعتراض المكالمات والرسائل النصية من طرف هاكرز.

وقام مطورو هذه التطبيقات بالخطا بتشفير معلومات الهوية للولوج إلى الرسائل النصية وخدمات اخرى توفرها ارضية تويليو Twilio Incللتخزين السحابي كلاود، بحسب تصريح البحث في الأمن لدى ذات الهيئة.

أما التطبيقات المعنية فتشمل AT & T Navigator التي تم تثبيتها مسبقا على عديد االجهزة الطكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، إضافة لأكثر من 30 تطبيق “جي.بي.أس” التي أصدرتها Telenav Inc.

مثل هذه التطبيقات المعنية بالعيوب تم تنزيلها نحو 180 مليون مرة على هواتف أندرويد وعلى عدد غير معروف من هواتف أبل بنظام iOS.

ويستولي القراصنة على هوية المستخدم على تويليو ويستخدمونها في عديد التطبيقات التي تبعث برسائل نصية قصيرة وتعالج المكالمات الهاتفية وتسير خدمات اخرى.

ولم يتم تصنيف كافة التطبيقات المعنية من طرف هيئة الامن السيبراني التي يمكن ان تكون معرضة لعمليات اختراق مماثلة، في حين أشار الموقع الإلكتروني لـ تويليو إلى أن مستخدميه معنيون بمن فيهم مستعملو Uber  وناتفليكس.

من جهة أخرى فقد شمل التحذير أيضا موقع امازون للمبيعات على الانترنت التي وجدت معلومات تتعلق بهوية ما لا يقل عن 902 حساب لمطورين وموردي خدمات التخزين السحابي كلاود لموقع امازون واب خلال عملية تحليل لنحو 20 ألأف 98 تطبيق مختلف.

 ويمكن استخدام معلومات الهوية هذه من اجل الولوج إلى بيانات مستخدمي التطبيقات المخزنة على امازون.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم