الرئيسية 5 اتصال 5 غالاكسي S8 و S8+: سامسونغ تدخل عهدا جديدا

غالاكسي S8 و S8+: سامسونغ تدخل عهدا جديدا

بقلم فريد فارح

من خلال طرح الهاتف الذكي الجديد S8، استعملت سامسونغ تكنولوجيا DeX، وهي حل مبتكر جديد يعمل على تحويل الهاتف الذكي إلى حاسوب مكتب حقيقي.

فبعد نحو شهر من أول إطلاق له في نيويورك، قدمت سامسونغ إليكترونيكس الجزائر الأربعاء الماضي، هاتفيها الذكيين الجديدين، غالاكسي أس8 وغالاكسي أس 8+.

وصرح المدير العام الجديد لسامسونغ الجزائر جونهو جونغ بالقول إن “هاتف أس 8 هو بمثابة بداية لعهد جديد في تصميم الهواتف الذكية والخدمات الفاخرة من خلال فتح أفاق جديدة لاكتشاف العالم”. وذلك خلال حفل الإطلاق الذي نظم في متحف ماما بالعاصمة.

وأضاف أن “سامسونغ الجزائر كانت دوما ملتزمة بتمكين المستهلك الجزائري من آخر ابتكارا العلامة في نفس القوت مع الأسواق العالمية الأخرى، ونحن اليوم سعداء بإطلاق غالاكسي أس 8 و أس 8+ ثلاثة أسابيع فقط بعد الإطلاق العالمي له”.

وعرف الحفل تقديم عدة عروض حول المزايا الجديدة لهذين المنتجين التكنولوجيين لعلامة سامسونغ.

وكانت الملاحظة الأولى التي سجلناها تتعلق بالتصميم، والمنتجين يتميزان بتناغم كبير ما بين المعدن والزجاج وشاشة لمسية عريضة وجسم اقل بكثير من المتوقع.

ويتوفر أس 8 على شاشة “أوليد” 5.8 بوصة وبوزن 155 غرام، وتم تجهيزه بمعالج سامسونغ Exynos ثماني النواة، أو معالج ثماني النواة Snapdragon وذلك حسب السوق الموجه إليها.

وتم إنتاج المعالجين بواسطة رقاقة (شريحة) 10 نانومتر، ما سيساعد من المفروض على التقليص من استهلاك الطاقة.

ويتوفر الهاتف على ذاكرة عشوائية RAM  بـ 4 جيغا أوكتي، وذاكرة تخزين داخلية بـ 64 جيغا يمكن تمديدها لتصل 256 جيغا بواسطة بطاقة SD.

أما هاتف غالاكسي أس 8+، فهو لتوفر على شاشة 6.2 بوصة ويتوفر على نفس طاقة التخزين ويستخدم نفس المعالجات لـ أس8.

وتم إعادة النظر بالكامل في تصميم هذين الهاتفين الذكيين من خلال إطالة الشاشة نحو الجهة السفلية للهاتف ما يعني انه لم بعد هناك مكان للرز الخاص بالاستقبال المتعارف عليه تقليديا، وهذا الأخير تم تعويضه بزر افتراضي قادر على خلق شعور افتراضي بالضغط على رز فعلي لدى المستهلكين.

ويعني أيضا حذف رز الاستقبال أن سامسونغ ستقوم ينقل قارئ البصمات البيومترية، حيث قام المصمم بجعلها في خلف الجهاز بمحاذاة الكاميرا، بينما يتواجد مدخل USB ومأخذ السماعة 3.5 ميليمتر في أسفل الجهاز.

Bixby، تحدث مع الكاميرا الخاصة بك

وسيتوفر مستخدم هذا الهاتف على رز تشغيل على الجانب الأيسر وزر للصوت على الجانب الآخر، وتحته يمكن إيجاد زر جديد مخصص بالكامل للخاصية الصوتية الجديدة لسامسونغ.

وهذه الخاصية هي Bixby وهي المساعد الذكي للشركة الكورية الجنوبية، وهذا الزر مخصص لوظيفة برمجية وهي بمثابة التحدي الكبير لسامسونغ فيما يخص تصميم الهواتف الذكية.

وBixby هي واجهة صوتية تساعد المستخدم على جعل استعمال الهاتف الذكي أكثر سهولة، ويمكن الولوج لهذا المساعد من اجل تصفح الخدمات والتطبيقات بمساعدة رز تحكم صوتي لمسي أو نصي.

وعند بداية التشغيل فخاصية Bixby ستكون مدمجة مع عدة تطبيقات وخصائص خاصة بسامسونغ على غرار الكاميرا وقائمة الاتصال ومعرض الصور والرسائل والإعدادات، مع نية تطوير قدراتها لاحتضان اكبر عدد ممكن من التطبيقات مصممة من سامسونغ وشركات أخرى.

وتمكن خصائص Bixby لفهم السياق من تقديم مساعدة متخصصة بحسب المعلومات التي يتم جمعها باستمرار بخصوص اهتمامات المستخدم ووضعية وتموضع المستخدم.

وتم تجهيز غالاكسي أس 8 بـكاميرا أمامية بـ 8 ميغابيكسل وضابط ذاتي ذكي أف 1.7، وكاميرا خلفية بـ 12 ميغابيكسل وقابلية على التقاط الصور على في نسب إضاءة خافتة، ما يعني إمكانية التقاط صور في الليل كما في النهار حتى ولو كان المستخدم في موضع حركة.

أما ما تعلق بالطاقة فسامسونغ لم تهتم كثيرا فيما يتعلق بالقدرة، فغالاكسي أس 8 و أس 8+، يتوفران على التوالي على بطاريتين بسعة 3000 و3500 ميغا أومبير، وأكدت الشركة الكورية الجنوبية بأنها قامت بتعديل التركيبة الكيمائية للبطاريات من أجل إطالة عمرها أطول وقت ممكن (أطول من عامين من الاستخدام).

وقامت سامسونغ أيضا بتوفير مزايا التغذية التقليدية على غرار كوالكوم للشحن السريع وهو دعامة للسحن اللاسلكي، كما أن المنتجين حاصلين على شهادة IP68، لمقاومة الغبار والماء.

وتم تصميم الهاتفين وفق بينية كنوكس لسامسونغ وهي أرضية مؤمنة فيما يخص مستوى الدفاع، ويقدمان تشكيلة واسعة ممن التكنولوجيات البيومترية، منها قارئ البصمات وماسح القرنية للعين، والتعرف على الوجه.

ويتوفر الهاتفان على تكنولوجيا  سامسونغ DeX، وهو حل جديد يستغل المعالج من اجل إنتاجية أحسن ويقوم بتحويل الهاتف الذكي غلى حاسوب مشابهة لتجربة الحاسوب المكتبي وبكل أمان.

وتتيح خدمة سامسونغ DeX، المستخدمين في الجزائر من الاتصال بشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة بواسطة الهاتفين الجديدين وهذا اعتبار من 5 ماي الجاري.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم