الرئيسية 5 اتصال 5 غول يدعو إلى إجماع وطني لبناء جزائر جديدة من خلال ندوة وطنية بإشراف بوتفليقة

غول يدعو إلى إجماع وطني لبناء جزائر جديدة من خلال ندوة وطنية بإشراف بوتفليقة

إيمان عيلان

دعا، اليوم، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، إلى الابتعاد عن لغة التجريح وخطابات التهريج والقذف، ومواصلة إجراءات المصالحة الوطنية في إطار برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

عمار غول، وخلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب دالي إبراهيم، أكد أن حزبه يرفض السطو على الانجازات، مطالبا باستجماع القوى من أجل رفع التحديات والمضي بالبلاد إلى الرقي، بالابتعاد عن التجريح والتهريج.

وقال غول “أن الجزائر تواجه سهام تضرب ظهرها في كل الاتجاهات”، مشيرا إلى ضرورة التصدي لما أسماه بـ”الأفكار المسمومة التي تنشر ثقافة اليأس والإحباط خاصة في أوساط الشباب إلى جانب جملة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وأبرز غول أن هذه “الندوة الجامعة” بمثابة “فضاء مفتوحا أمام مكونات الطبقة السياسية بمختلف أطيافها وكذا المجتمع المدني والشريك الاجتماعي  والنخبة الوطنية” تسعى إلى “وضع رؤية استشرافية للجزائر آفاق 2050 وتضمن مستقبل أفضل للأجيال”.

كما ترمي ذات الندوة حسب السيد غول، إلى “تقوية مؤسسات الدولة من أجل تنفيذ مشروع الجزائر الجديدة”، مشيرا إلى أن الندوة التي تعد مبادرة من حزبه “لم تأت من أجل التقليص أو إلغاء أو مضايقة مبادرات التشكيلات السياسية الأخرى”.

وأكد أن الفاعلين في الساحة السياسية بمثابة “شركاء وليسوا خصوما”، داعيا في نفس الإطار إلى ضرورة “أخلقة العمل السياسي والابتعاد عن خطاب التهريج والتخوين سيما في الظرف الحالي الذي تمر به الجزائر”.

وأعرب غول “عن أمله في تنظيمها قبل رئاسيات 2019 وأن تنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز  بوتفليقة”، مذكرا بموقف حزبه الداعم لرئيس الجمهورية.

أما بخصوص المؤتمر الأول للحزب المزمع تنظيمه منتصف الشهر الجاري، ذكر غول أنه سيتم خلاله مناقشة علاوة على الأطر التنظيمية الخاصة بالحزب ، بحث سبل العملية لمواجهة التحديات الداخلية والدولية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم