الرئيسية 5 اتصال 5 فتح 8 شواطئ جديدة بتيزي وزو خلال موسم الاصطياف

فتح 8 شواطئ جديدة بتيزي وزو خلال موسم الاصطياف

وحيد جودي

قررت السلطات المحلية لولاية تيزي وزو، فتح شواطئ جديدة تحسبا لموسم الاصطياف الذي سينطلق فعليا يوم 25 ماي المقبل.

وحسب مسؤولي السياحة بالولاية، فإن هذه العملية تجرى على قدم وساق من خلال تهيئة هذه الشواطئ حتى تكون مسموحة للسباحة، وهذا على مستوى دائرتي ازفون وتيقزيرت على التوالي.

وأضاف المصدر ذاته أن التقسيم  كان بالتساوي  أربعة لكل منطقة، ما يرفع من عدد الشواطئ التي ستفتح في وجه المصطافين هذا الموسم إلى 16شاطئ، يتوفر على. كل الإمكانيات الضرورية واللازمة.

هذا العمل المتواصل بطريقة احترافية على وشك النهاية، خاصة بعد أن تم تسريح ما لا يقل عن 86مليار سنتيم من طرف وزارة السياحة، بمعية وزارة المالية للقيام بالدراسات من جهة، والتهيئة من جهة أخرى، وحسب المكلفين بالمشروع، فإن هذه الشواطئ ستكون جاهزة في الأسبوع الأول من انطلاق  موسم الاصطياف.

وفي هذا السياق فإن السلطات المحلية، اتخذت كافة الإجراءات، والتدابير الأمنية لتأمين الشواطئ خاصة في هذا الشهر الكريم، باعتبار أن الانطلاقة ستتزامن مع الأسبوع الثاني من رمضان، ما قد يسمح للناس بالتوجه إلى الشواطئ بعد الإفطار .

للإشارة فإن مديرية السياحة لولاية تيزي وزو، أحصت الموسم الماضي توافد أكثر من خمسة ملايين مصطاف إلى الشواطئ المختلفة المتواجدة بازفون وتيقزيرت على التوالي.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم