الرئيسية 5 اتصال 5 فرعون: الدفع الالكتروني سينطلق نهاية السنة

فرعون: الدفع الالكتروني سينطلق نهاية السنة

وحيد جودي

كشفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان هدى فرعون اليوم الثلاثاء  من تيزي وزو، عن صفقة تمت بين مؤسسة بريد الجزائر والشركة الوطنية لصناعة الأجهزة الإلكترونية لولاية سيدي بلعباس، وهي عبارة عن اتفاقية التي، تهدف إلى تصنيع أجهزة الدفع الالكتروني محليا، بدل من استيرادها بمبالغ مالية ضخمة.

ويأتي هذا في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تشجيع المنتوج الوطني، معتبرة أن تصنيعها في الجزائر، سيكون بمثابة تحدى وإضافة وقوة لاقتصادنا على حد تعبير الوزيرة  التي أكدت أن  هذه الاتفاقية بدأت فعليا في الميدان، وهذا بتصنيع هذه الأجهزة ما يسمح بالبدء في تفعيل مشروع الدفع الالكتروني الذي سينطلق  بصفة رسمية قبل نهاية السنة الجارية.

وأشارت مسؤولة قطاع البريد أن كل الإجراءات والتدابير، اتخذت في الميدان للشروع في هذه السياسة الجديدة التي ترمى إلى مواكبة تطورات العصر والدخول من الباب الواسع في مجال  التجارة الإلكترونية، حسب هدى فرعون التي أوضحت في سياق آخر، أن إعادة فتح مكاتب البريد التي أغلقت في العشرية السوداء، هو تحدى وانجاز في حد ذاته، مشيرة من عاصمة جرجرة عن وجود نية في فتح مكتب بريد في كل قرية وهذا للتقليل من معاناة المواطنين خاصة أولئك القاطنون في المناطق النائية. والمعزولة، وبالتالي تقريب هذا المرفق الحساس من المواطن.

هذا وكانت الوزيرة قد أشرفت على إعادة فتح ثلاث مكاتب بولاية تيزي وزو، ويتعلق الأمر بمكتب بريد ثيزرا نعيسى بايت يحيي موسى وثالة عمارة بتيزي راشد، وتيميزار لغبار بواقنون، فضلا عن تدشين مكتب بريد جديد في تمعسيفث باغريب .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم