الرئيسية 5 اتصال 5 فرعون: لاخوف على العمال من الهيكلة الجديدة لـ “اتصالات الجزائر”(فيديو)

فرعون: لاخوف على العمال من الهيكلة الجديدة لـ “اتصالات الجزائر”(فيديو)

ريم بن محمد

أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إيمان-هدى فرعون، الأحد 30 ابريل، عن إعادة هيكلة اتصالات الجزائر، من خلال إنشاء مجمع سيضم المؤسسات العمومية الثلاث التابعة لاتصالات الجزائر.

وقالت فرعون في تصريحات إذاعية، إن شركات اتصالات الجزائر للهاتف الثابت واتصالات الجزائر للهاتف النقال (موبيليس) واتصالات الجزائر الفضائية، ستكون الكيان الجديد، وأنه لا خوف على المكاسب الاجتماعية وعلاقات العمل والهيكل التنظيمي للشركات.

وأكدت فرعون، إن البنية التحتية للقطاعات الثلاث الثابتة والنقالة والفضائية، تعوذ للدولة من خلال الكيان الجديد، وهذا بعد موافقة مجلس مساهمات الدولة، كما ستسند للمجمع الجديد، مهمة الإدارة الاقتصادية والتخطيط والتسيير في مجال الاتصال والموارد البشرية ودمج المشتريات.

وتقول وزيرة البريد وتكنولوجيا الاتصال، إن الهيكلة الجديدة ستسمح بإضفاء مرونة أكثر والتحكم في الإنفاق والحد من الهذر في الموارد وإدارة جيدة للصفقات الوطنية والدولية، قبل أن تضيف أن إعادة الهيكلة كانت مبرمجة منذ العام 2014.

وسيتم إبلاء حيز كبير للأنظمة المعلوماتية في تنظيم الهيكلة الجديدة من أجل استغلال امثل للمواد المالية والبشرية وتقديم خدمات ذات جودة بمعايير دولية.

 

إنهاء احتكار توفير الانترنت

كشفت فرعون أنه من الضروري أن ترفع اتصالات الجزائر من احتكارها على الاستثمار في خدمة الانترنت وتفسح المجال للمستثمرين الخواص المطالبين بالحصول على تراخيص من سلطة الضبط للمشاركة في تطوير القطاع.

يذكر أن مشروع القانون الجديد الخاص بالبريد والاتصالات، ينص على إنهاء الاحتكار في مجال الانترنت.

 

توفير خدمات الساتل والانترنت الثابت في دول افريقية

جددت فرعون، التأكيد على أن الكيان الجديد سيعمل على التوسع إفريقيا وسيوفر الخدمات في عدة دول، بمشاركته كمتعامل في بلدان إفريقية وتسويقه لخدمات الساتل والانترنت الثابت واستغلال وعرض  “داتا سنتر”.

وأكدت أن المشروع  حيز الإنجاز من أجل تخزين بيانات البلدان الإفريقية المهتمة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم