الرئيسية 5 اتصال 5 فرعون توافق على  تقاعد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر

فرعون توافق على  تقاعد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر

ريم بن محمد

وافقت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، هدى إيمان فرعون، الخميس 20 أفريل 2017، على الطلب الذي تقدم به، منذ أيام، طيب قبال، الرئيس المدير العام لـ”اتصالات الجزائر”، الذي ألتمس الاستفادة من حقه  في الإحالة على التقاعد.

وقضى قبال، 32 سنة من الخدمة، منها 15 سنة كإطار سام  في قطاع الاتصالات على مستوى الدائرة الوزارية، توّج مساره المهني على رأس المؤسسة العمومية “اتصالات الجزائر”، حيث نجح  في وضع هيكل تنظيمي  أكثر عصرنة وإضفاء ديناميكية جديدة كانت المؤسسة بأمس الحاجة إليها.

وأشرف قبال على إنشاء الفرع الأوروبي للمؤسسة: “اتصالات الجزائر أوروبا” بإسبانيا، باعتبار ذلك مرحلة حاسمة  لاستكمال مشروع بسط المنشأة القاعدية البحرية التي تربط الجزائر بأوروبا، ALVAL/ALPAL.

وقام، كذلك، بإطلاق مشروع من أكثر المشاريع طموحا في “اتصالات الجزائر” منذ إنشائها، والمتمثل في ربط مليون زبون بالتدفق السريع وفائق السرعة، بواسطة تكنولوجيا FTTH/FTTX.

وعين مجلس إدارة اتصالات الجزائر، الذي أجتمع الخميس 20 ابريل، بالنيابة، عادل خمان، المدير العام المساعد المكلف بالقطب التقني على مستوى “اتصالات الجزائر”، لتسيير المجمع إلى غاية تعيين ريس مدير عام جديد.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم