الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 فرعون: مؤسسة بريد الجزائر لن تخوصص
فرعون
فرعون

فرعون: مؤسسة بريد الجزائر لن تخوصص

إبراهيم لعمري

كشفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون، الأحد 5 مارس، أن مؤسسة بريد الجزائر هي مؤسسة عمومية وستبقى عمومية وهي غير معنية ببرامج الخوصصة كما أبرزت أن المؤسسة ستوزع 5 ملايين بطاقة ذهبية في جوان القادم.

وقالت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، أن مؤسسة بريد الجزائر التي تسيير حسابات البريدية لملايين الجزائريين وكذا توزع الطرود وتؤدي باقي المهام المخولة إليها وستبقى مؤسسة عمومية في خدمة الشعب وهي غير معنية بالخوصوصة وذلك في رد صريح على ما تردد من بعض المصادر حول عزم الحكومة فتح المنافسة أمام الخدمات البريدية للخواص .

وكشفت الوزيرة هدى فرعون أن مؤسسة بريد الجزائر حققت أرباح تقدر بـ8 مليار دينار خلال السنة الفارطة 2016 مقابل 7.5 مليار دينار خلال سنة 2015 وهو رقم إيجابي، يتجاوز لأول مرة كتلة الأجور لعمال مؤسسة بريد الجزائر.

ودعت فرعون، إلى ضرورة تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية لمؤسسة بريد الجزائر خاصة في ظل تطوير الخدمات التي يقدمها بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة والمتطورة منها دخوله مجال التسويق الالكتروني وتوزيع الطرود التي يقتنيها الزبائن عن طريق التجارة الإلكترونية .

 

توزيع 700 ألف بطاقة ذهبية منذ ديسمبر

وفيما يخص البطاقات البريدية الجديدة المسماة البطاقة الذهبية أوضحت الوزيرة فرعون أنه تم توزيع لحد الآن 700 ألف بطاقة منذ إنشاء هذه البطاقة في ديسمبر 2016، مبرزة أنه سيتم توزيع حوالي 5 ملايين بطاقة ذهبية على زبائن مؤسسة بريد الجزائر في حدود جوان المقبل، مشيرة إلى أن هذه البطاقات ستستعمل على مستوى الموزعات النقدية لمؤسسة بريد الجزائر وكذا على مستوى موزعات البنوك .

يذكر أن البطاقة التي وزعتها مؤسسة بريد الجزائر لا يمكن استعمالها حاليا في سحب النقود ل يمكن فقط استعمالها في عمليات الدفع الالكتروني، مما سبب بعض الانزعاج للزبائن.

ووعدت إدارة بريد الجزائر بالانتهاء في مارس الجاري من عملية برمجة الموزعات على قبول البطاقة الجديدة بما يسمح باستعمالها أيضا في سحب النقود من الموزعات.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم