الرئيسية 5 الأخبار 5 فرنسا تدعو لتشديد فحص جوازات السفر بأوروبا
شرطي على الحدود الفرنسية

فرنسا تدعو لتشديد فحص جوازات السفر بأوروبا

بعد الهجمات الدامية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس وهروب أحد المشتبه بهم إلى بلجيكا، طالبت فرنسا دول الاتحاد الأوروبي، بتشديد لوائح فحص جوازات سفر مواطني الاتحاد الذين يدخلون ويخرجون من منطقة شينغن بلا قيود.
وستقدم فرنسا هذا المقترح إلى جانب مقترحات أخرى خلال اجتماع أزمة لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
وجاء في الوثيقة الفرنسية: “إذا اقتضت الضرورة، لا سيما في التعامل مع القضايا الأمنية التي سلطت هجمات باريس الضوء عليها مرة أخرى، فسنتبنى إجراءات فعالة وآمنة وعاجلة للتحكم في حدودنا الخارجية بشكل أفضل”.
وإلى جانب حزمة من الإجراءات تعدها المفوضية الأوروبية، ستدعو فرنسا إلى موافقة سريعة على قاعدة بيانات أوروبية بأسماء ركاب الطائرات، وهو أمر تأجل نقاشه في البرلمان الأوروبي لفترة طويلة، بالإضافة إلى تشديد قواعد حمل السلاح بالاتحاد الأوروبي.
وفي الوقت الراهن لا يقوم حرس الحدود سوى بفحص بصري لجوازات سفر الاتحاد الأوروبي، عندما يدخل مواطنو الاتحاد منطقة شينغن –التي تتضمن معظم دول التكتل – أو يخرجون منها.
وعادة ما تفحص جوازات السفر مقارنة بسجلات المجرمين المطلوبين أو قوائم المراقبة لوكالات مكافحة الإرهاب عندما تكون لدى الحرس شكوك معينة، رغم أن فرنسا فرضت هذا العام فحوصا قياسية على كل المسافرين من الاتحاد الأوروبي القادمين من تركيا بسبب المخاوف من المتشددين العائدين من سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم